الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراةاستشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...
تحقيقات

إزاي تتنقل بين محافظتين بجنيه واحد مع فسحة فى النيل؟.. معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر.. يستقلها الالاف يوميا للتنقل بين المحافظتين والتنزه بنهر النيل.. صور

الرأي العام

يستخدم العديد من أهالي المحافظات والمراكز المختلفة وسائل المواصلات البرية للتنقل بين هذه المحافظات، والتي تعد الأقرب والأوفر، ولكن الأمر يختلف بين سكان محافظتي الغربية والدقهلية، وتحديدًا مدينتي زفتي وميت غمر، حيث يستخدم سكان المدينتين وسيلة النقل النهري، حيث تقعان علي نهر النيل، والتي تعد هي وسيلة المواصلات الأوفر بين جميع محافظات الجمهورية.

وليس الأمر فقط مقتصرا علي التنقل والاستفادة من هذه الوسيلة في عملية نقل المواطنين، بل تعد فسحة نيلية يستمتع بها جميع الأهالي من شباب وأطفال وكبار السن، والذين يفضلون التنقل عبر هذه المراكب عن غيرها بالرغم من وجود سيارات أجرة تستخدم أيضا في نقل المواطنين عبورا بالكوبري الفرنساوي أعلي مياة نهر النيل والرابط بين المدينتين أيضا.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مدينة زفتي، معدية النقل النهري التي يستقلها الاف المواطنين يوميا وتشتهر بها المدينة دون باقي مدن المحافظة، وفي هذا الصدد قال جودة كشك المسئول عنها: أنها تتبع هيئة النقل النهري التابعة لوزارة النقل، برئاسة اللواء مفيد صلاح، حيث يتم اصدار التراخيص للمراكب من الهيئة وكذلك تراخيص لكافة العاملين، فضلا عن وجود لجان بصفة دورية لمراجعة اشتراطات الأمان.

وأضاف أن شروط الأمان لهذه المراكب تشترط ألا يزيد عدد الركاب عن 30 راكبا، وضرورة وجود 30 جاكت أمان و 30 طوق نجاة وألا يزيد عدد الركاب عن العدد المحدد لعدم إغلاق المرسي وسحب التراخيص الخاصة بهم، موضحًا أن المراكب في حالة جيدة ويتم تنفيذ صيانة دورية لهم كل 15 يومًا حفاظا علي سلامة الركاب .

فيما قال صبري سعده أحد المسئولين عن المعديه لـ"اليوم السابع"، إن تكلفة الفرد لعبور المحافظة جنيه واحد فقط وهذه الرسوم تم تحديدها من قبل هيئة النقل النهري بوزارة النقل ولا آحد يستطيع مخالفتها، مشيرًا الي أنه يوجد أيضا خدمة الاشتراك الشهري للموظفين ومستقلي المعدية باستمرار بتكلفة 40 جنيه شهريا ، موضحًا أن المواطنين يقبلون علي استقلالها للتنزه بنهر النيل والاستمتاع بالمناظر الخلابه.

 

فيما قال محمد عادل آحد الأهالي إن المعدية تعد وسيلة النقل الأقرب والأسهل بين المحافظتين، والتي توفر الوقت والجهد والأموال علي المواطنين للذهاب الي مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية سواء للتنزه أو قضاء مصالحهم، موضحًا أنها في السابق كانت تكلفتها حوالي نصف جنية ولكن تم زيادتها منذ قرابة ثلاثة أعوام الي جنيه واحد ولم تزيد تكلفتها حتي الان، مشيرًا الي أنها تعد أيضا فسحة نيلية يستمتع بها العديد من الأهالي.

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (1) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (1)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (2) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (2)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (3) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (3)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (4) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (4)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (5) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (5)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (6) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (6)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (7) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (7)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (8) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (8)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (9) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (9)

 

معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (10) معدية النقل النهري وجهة المواطنين فى زفتي وميت غمر (10)

 

 

جريده الراي العام

تحقيقات