الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
تحقيقات

قبودان يهاجم وزارة الإسكان بسبب التصالح والاشتراطات البنائية

الدكتور تامر قبودان
الدكتور تامر قبودان

شن الدكتور تامر قبودان ، رئيس الحزب الجمهورى الديمقراطى ، هجوما حادا على وزارة الإسكان بسبب ملف التصالح في مخالفات البناء والاشتراطات البنائية.
وقال خلال مدخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى الذى يقدمة الاعلامى احمد موسى : ان وزارة الإسكان لا تعي حقيقة الجهد في المشروعات القومية لأن هناك ملفات متأزمة لديها لم يتم البت في وضع الحلول اللازمة لها.
وطالب قبودان ، وزارة الإسكان، بضرورة أن تعدل من سياساتها فيما يتعلق بملف التصالح في البناء والاشتراطات البنائية.
وأشار إلى أن هناك فجوة كبيرة بين الاشتراطات البنائية التي أعلنتها الوزارة وتطبيقها على أرض الواقع، قائلا: تحولت الاشتراطات لمدخل من مداخل الفساد.
و اضاف قبودان أن تأخر البت في طلبات التصالح في مخالفات البناء يمثل إهدارا للمال العام، مؤكداً أنه مر 3 سنوات على صدور القانون، وحتى الآن لم يتم النظر في طلبات التصالح التي من المفترض أن تدر على الدولة المليارات.
و اكد ان وزير الاسكان على علم بان هذا التأخر يؤدي لفتح باب كبير من الفساد، لاسيما مع انتشار التزوير في ملفات التصالح.
وأشار الى أن ردود موظفي المحليات لطالبي التصريح للبناء يكون “اللي يمشي بالقانون مش بينتهي الملف الخاص بيه”.
وحذر قبودان من أن هناك بناء مخالف يحدث في مصر حاليا بسبب التعسف في إجراءات الاشتراطات البنائية، وعلى وزارة الإسكان تعديل القرارات والكتب الدورية الصادرة، مؤكدا أن إهمال هذه الملفات يؤدي لمزيد من الاحتقان في الشارع.
وطالب الدكتور تامر قبودان ، الحكومة بحل هذه المشكلات لحين إعادة النظر في تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، قائلا: الرشوة الآن أصبحت بالـ”تسعيرة”.

قبودان تامرقبودان تامر قبودان الحزب الجمهورى الديمقراطى

تحقيقات