الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
تحقيقات

حقيقة إزالة مقبرة طه حسين.. والتعليم العالي تحذر الطلاب من الكيانات الوهمية

مقبرة طه حسين
مقبرة طه حسين

شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم التحقيقات بجريدة "الرأي العام".

 

بمناسبة مرور 200 عام على نشأة علم المصريات.. تعرف على علامة "سا"

أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة على المواقع الخاصة بها بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة حملتين، وذلك في إطار احتفال وزارة السياحة والآثار بمناسبة مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، والذي يوافق يوم 27 من شهر سبتمبر.

رد قوي من مفتي الجمهورية على المطالبة بأخذ المرأة مقابل خدمة زوجها وأولادها

قال الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: ينبغي أن تُبنى الحياة الأسرية السعيدة على التسامح والتراحم والمودة والتعاون.

 

تنسيق المرحلة الثالثة.. التعليم العالي تحذر الطلاب من الكيانات الوهمية

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة أعلنت قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في جمهورية مصر العربية، والتي تضم قوائم الجامعات والمعاهد؛ لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة.

 

المفتي: القوامة هي مسؤولية الرجل عن الأسرة ولا ترتب حقا يتسلط به الزوج على المرأة

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: نحن في حاجة إلى كل وسيلة تؤدِّي إلى استقرار الأسرة، ونأمل بظهور العديد من المؤسسات المعتمدة والمتخصصة في تدريب المقبلين على الزواج، والإرشاد الزواجي.

 

4 محاور في خطة مصر للطيران للحفاظ على البيئة وتحقيق رؤية مصر 2030

قامت شركة مصر للطيران بعملية إعادة تدوير للمخلفات من الأخشاب المستخدمة في صناعة الأثاث والمستلزمات المكتبية بمجمع البضائع التابع لشركة مصر للطيران للشحن الجوي، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني للحفاظ على البيئة وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

 

بعد حادث الشرقية.. تفاصيل خطة النقل لمواجهة حوادث المزلقانات

قامت وزارة النقل والهيئة القومية للسكك الحديدية ببدء تنفيذ مخطط غلق المزلقانات غير الشرعية بالتعاون مع المحافظات على الوجهين البحري والقبلي.

 

اللغة العربية أهمها.. ننشر أقسام كلية تربية "تعليم ابتدائي"

يوجد عدة أقسام مختلفة في كلية التربية للتعليم الأساسي ويعمل كل قسم على تلبية احتياجات الطلاب من خلال توفير مجالات علمية أو أدبية للدراسة وإعدادهم ليعملوا في مجال التدريس.

 

لطلاب المرحلة الثالثة.. قواعد التوزيع الجغرافي بتنسيق الجامعات

يبدأ موقع التنسيق الإلكتروني فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك بداية من غدا السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب بنسبة 50%.

 

محافظة القاهرة: مقبرة طه حسين ليست ضمن مناطق التطوير ولم يصدر قرار بإزالتها

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه لم يصدر قرار بإزالة مقبرة عميد الأدب العربي الواقعة في منطقة مقابر قرافة سيدي عبد الله بمنطقة التونسي بالقرب من مسجد ابن عطاء الله السكندري في نطاق حي الخليفة بجنوب القاهرة، ولا تدخل ضمن أعمال التطوير التي تتم حاليَّا.

 

50 ألف جنيه لرب الأسرة.. وزيرة التضامن توجه بصرف مساعدات لضحايا قطار الشرقية

تابعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الحادث الأليم الذى وقع أمام قرية أكياد البحرية التابعة مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، حيث اصطدم قطار بسيارة ميكروباص وأسفر عن ثلاث وفيات وإصابة ١١ مواطنًا تم نقلهم لمستشفى فاقوس العام.

التعليم العالي الدكتور شوقى علام الكيانات الوهمية المقبلين على الزواج طلاب المرحلة الثالثة

تحقيقات