الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
عالمي

الاستخبارات البريطانية: روسيا تقيم خطا دفاعيا شرقي أوكرانيا

الرأي العام

أفاد تقييم للاستخبارات البريطانية بأن القوات الروسية تعزز مواقعها في شرق أوكرانيا ضد الهجمات الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع في لندن اليوم السبت، نقلا عن تقارير استخباراتية، إن الروس أقاموا خطا دفاعيا بين نهر أوسكيل وبلدة سفاتوف الصغيرة في منطقة لوهانسك.

وسوف تواصل أوكرانيا هجومها في المنطقة. غير أن الوزارة قالت إن روسيا عاقدة العزم على الاحتفاظ بالسيطرة حيث أن أحد خطوط الإمداد القليلة التي تسيطر عليها الوحدات الروسية تمر عبر هذه المنطقة.

وبالإضافة لذلك، يمتد الخط الدفاعي على طول حدود منطقة لوهانسك التي يعتبر "تحريرها" أحد أهم الأهداف المعلنة للحرب الروسية .

ألمانيا تصعد اللهجة ضد روسيا.. وتتأهب لتصبح القوة العسكرية الأولى بأوروبا تركيا تدفع ربع ثمن الغاز الروسي بالروبل رئيس صربيا: موسكو ستوقف تصدير الغاز إلى أوروبا في هذه الحالة

وشددت الوزارة على أن "أي خسارة إقليمية جوهرية في لوهانسك سوف تقوض بشكل واضح الإستراتيجية الروسية".

وتابعت " من المرجح أن تحاول روسيا أن تدافع بقوة عن هذه المنطقة ولكن من غير الواضح ما إذا كانت قوات خط الجبهة الروسي لديها ما يكفي من الاحتياطيات أو المعنويات المناسبة لصد هجوم أوكراني منسق آخر".

وتنشر وزارة الدفاع البريطانية تحديثات يومية عن تطور الحرب الروسية ضد أوكرانيا منذ بدء الغزو في 24 شباط/فبراير الماضي، مستشهدة بمعلومات استخباراتية.

جريدة الراي العام

عالمي