الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اليوم.. وضع حجر الأساس لمجمع النباتات العطرية بمركز ابشواي بالفيومالعموم البريطانى يرفض تمرير تعديلات لترحيل طالبى اللجوء لروانداقوات الاحتلال تقتحم خيم بلاطة شرق مدينة نابلسعبد ربه يجبر نجلته على الزواج من عرب.. أهم أحداث...رسميًا.. متحدث مجلس الوزراء يعلن موعد انخفاض أسعار السلعأحلام تفتح النار على شيرين رضا بعد تصريحاتها عن الأذانعبدالرزاق حمدالله يقترب من رقم تاريخي في الدوري السعوديموعد مباراة السعودية ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم والقناة...مفتي الجمهورية بمكة المكرمة: العلماء هم أمل الأمة في الخروج...بوجوه ضاحكة ومستبشرة، اكتمال صفوف منتخب مصر بانضمام المحترفين (صور)ريفربليت الأرجنتيني بالمجموعة الثامنة في كوبا ليبرتادوريسفرج عامر يكشف تفاصيل مهمة قبل لقاء منتخب مصر ونيوزيلندا
محافظات

انطلاق مبادرة «حافظ عليها تحافظ عليك» بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية

مبادرة تنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلى
مبادرة تنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلى

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مبادرة "تنظيف قاع الشواطئ من النفايات والمخلفات" بشاطئ ستانلي، وينظمها المجتمع المدني من خلال فريق "من أجل مصر" بكلية التربية الرياضية- جامعة الإسكندرية، ومتطوعين من الغواصين، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ العالمي COP 27، وبالتزامن مع اليوم العالمي للنظافة.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وجميع الجهات المعنية.

received_813394743302321
مبادرة تنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلى

وقال الدكتور رأفت حمزة، أستاذ مساعد الرياضيات المائية بكلية التربية الرياضية، بجامعة الإسكندرية منسق عام فعالية اليوم العالمى للنظافة بالإسكندرية، إن اليوم تحت شعار «حافظ عليها تحافظ عليك» وهي أولى فعاليات مبادرة تنظيف البحر والحفاظ على البيئة البحرية.

وأضاف أنه يتم خلال اليوم تنظيف قاع بعض الشواطئ عن طريق غواصين محترفين من كل ما يعيق المصطافين كحجارة ومخلفات بجمعها بالغوص بالقاع، وذلك أيضا للتوعية بالمحافظة على شواطئنا وذلك من خلال المتطوعين والحضور.

received_3185231988368184
مبادرة تنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلى

يذكر أن نشأة اليوم العالمي للنظافة بدأت بفكرة تخصيص يوم كامل للتنظيف على مستوى بلد كامل في عام 2008، في دولة إستونيا شمال أوروبا، حيث اجتمع حينها 50 ألف شخص لتنظيف البلد بأكمله في غضون 5 ساعات فقط، ومنذ ذلك الوقت انتشرت هذه الفكرة انتشارا كبيراً في أنحاء كثيرة من العالم، وبحلول عام 2011م تمّ تأسيس منظمة عالميّة مختصّة بيوم النظافة العالمي تُدعى (بالانجليزية: Let’s Do It World) ويقع مقرّها الرئيسي في نيوزيلندا، حيث انضمت 96 دولة إلى هذه المنظمة، وتطوّرت المنظمة تدريجيّا لتُصبح الأكبر من نوعها في العالم، إذ اتّحد الأفراد من مختلف دول العالم من خلال هذه المنظمة للعمل معاً لتنظيف العالم من النفايات و توسعت هذه المنظمة وأصبحت تضم 157 دولةً عالميّةً و18 مليون مُتطوّع من جميع أنحاء العالم، وشعار هذه المنظمة هو"يوم واحد، كوكب واحد، هدف واحد"، وفي 15 سبتمبر عام 2018 انطلقت هذه المنظمة من نيوزيلندا حول العالم لجمع النفايات لمدة 36 ساعة، فكان ذلك اليوم هو أكبر يوم عالمي لجمع النفايات، حيث كانت أكثر الدول المشاركة في يوم النظافة العالمي هي باكستان، وإندونيسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت قرغيزستان على أعلى نسبة مشاركة من سكّانها المحليّين بنسبة 7%، ويتمثّل هدف الدول في خلق بيئة نظيفة خالية من الأمراض ومناسبة لجميع الأفراد.

received_606568694480256
مبادرة تنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلى
مبادرة تنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلى
مبادرة تنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلى
جريدة الراي العام

محافظات