الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
عالمي

جمعية المودعين: الفوضى ستضرب لبنان بسبب الودائع وعلى الدولة التحرك فوراً

رئيس جمعية المودعين حسن مغنية
رئيس جمعية المودعين حسن مغنية

يشهد لبنان حالة من التوتر على خلفية أزمة أموال المودعين فى مصارف لبنان، بعد اقتحام 10 بنوك على الأقل حتى الآن من قبل المودعين بسبب عدم قدرتهم على الحصول على أموالهم المودعة لدى البنوك اللبنانية.

وأصدرت جمعية المصارف اللبنانية قرارا بإغلاق البنوك والمصارف اللبنانية بداية من الإثنين المقبل.

وفي هذا الشأن قال رئيس جمعية المودعين اللبنانية حسن مغنية في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن جمعية المودعين حذرت مرارا وتكرارا من أن عمليات اقتحام ستحصل للمصارف اللبنانية ولن تكن الأخيرة التي قام بها بسام الشيخ حسين، وسبق رأينا سالي الحافظ.

وأضاف مغنية “قلنا وقتها سالي لن تكون الأخيرة وما حدث بالأمس لن يكون الأخير فى سلسلة اقتحامات المصارف إن لم يكن هناك حل جذري لهذه القضية على الاقل إنشاء خلية أزمة فورية لمعالجة ما يحدث أو أننا ذاهبون لفوضى أهلية عارمة قد تكون مسلحة وقد يسقط الدماء”.

وأضاف مغنية في تصريحاته لـ"جريدة الرأي العام"، أن هناك أرواح تزهق بسبب الأزمة المالية المصرفية لأنهم لم يستطيعون سحب أموالهم من البنوك للعلاج.

مغنية: على الحكومة إنشاء خلية أزمة وتحرير ودائع اللبنانيين

وطالب مغنية الدولة اللبنانية بإنشاء خلية أزمة فورا وتحرير جزء من ودائع اللبنانيين أو الذهاب للفوضى العارمة.

وحول تصريحات وزير الداخلية اللبنانى والنائب العام التمييزي، قال مغنية "نحن نتحدى وزير الداخلية ان كانت لديه معطيات أو معلومات كما يقول أن ينشرها للرأى العام فورا أو يصبح كلامه مجرد تضليل الرأي العام وافتراءات، أما تصريحات النائب العام التمييزي حول ملاحقة المودعين المقتحمين، قال مغنية على أساس أن القضاء اللبناني في حالة إضراب، فكيف استفاق فجأة على أصحاب الحقوق، وعليه إن كان سيتعامل مع القانون، عليه أن لا يكيل بمكيالين فليحاسب من أساء الأمانة قبل أن يحاسب المودع صاحب الحق".

ومن خلال ، بعث مغنية رسالة إلى المواطنين والمودعين اللبنانيين قائلا "قدرنا أن نعيش سويا في هذا البلد تخلوا عن طائفيتكم تحرروا من أحزابكم ولا تستسلموا للظلم ولا يموت حق وراءه مطالب".

جريدة الراي العام

عالمي