الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
عالمي

جمعية المودعين: الفوضى ستضرب لبنان بسبب الودائع وعلى الدولة التحرك فوراً

رئيس جمعية المودعين حسن مغنية
رئيس جمعية المودعين حسن مغنية

يشهد لبنان حالة من التوتر على خلفية أزمة أموال المودعين فى مصارف لبنان، بعد اقتحام 10 بنوك على الأقل حتى الآن من قبل المودعين بسبب عدم قدرتهم على الحصول على أموالهم المودعة لدى البنوك اللبنانية.

وأصدرت جمعية المصارف اللبنانية قرارا بإغلاق البنوك والمصارف اللبنانية بداية من الإثنين المقبل.

وفي هذا الشأن قال رئيس جمعية المودعين اللبنانية حسن مغنية في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن جمعية المودعين حذرت مرارا وتكرارا من أن عمليات اقتحام ستحصل للمصارف اللبنانية ولن تكن الأخيرة التي قام بها بسام الشيخ حسين، وسبق رأينا سالي الحافظ.

وأضاف مغنية “قلنا وقتها سالي لن تكون الأخيرة وما حدث بالأمس لن يكون الأخير فى سلسلة اقتحامات المصارف إن لم يكن هناك حل جذري لهذه القضية على الاقل إنشاء خلية أزمة فورية لمعالجة ما يحدث أو أننا ذاهبون لفوضى أهلية عارمة قد تكون مسلحة وقد يسقط الدماء”.

وأضاف مغنية في تصريحاته لـ"جريدة الرأي العام"، أن هناك أرواح تزهق بسبب الأزمة المالية المصرفية لأنهم لم يستطيعون سحب أموالهم من البنوك للعلاج.

مغنية: على الحكومة إنشاء خلية أزمة وتحرير ودائع اللبنانيين

وطالب مغنية الدولة اللبنانية بإنشاء خلية أزمة فورا وتحرير جزء من ودائع اللبنانيين أو الذهاب للفوضى العارمة.

وحول تصريحات وزير الداخلية اللبنانى والنائب العام التمييزي، قال مغنية "نحن نتحدى وزير الداخلية ان كانت لديه معطيات أو معلومات كما يقول أن ينشرها للرأى العام فورا أو يصبح كلامه مجرد تضليل الرأي العام وافتراءات، أما تصريحات النائب العام التمييزي حول ملاحقة المودعين المقتحمين، قال مغنية على أساس أن القضاء اللبناني في حالة إضراب، فكيف استفاق فجأة على أصحاب الحقوق، وعليه إن كان سيتعامل مع القانون، عليه أن لا يكيل بمكيالين فليحاسب من أساء الأمانة قبل أن يحاسب المودع صاحب الحق".

ومن خلال ، بعث مغنية رسالة إلى المواطنين والمودعين اللبنانيين قائلا "قدرنا أن نعيش سويا في هذا البلد تخلوا عن طائفيتكم تحرروا من أحزابكم ولا تستسلموا للظلم ولا يموت حق وراءه مطالب".

جريدة الراي العام

عالمي