الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
عالمي

«إسرائيلي».. تكشف خدعة القصر المعروض بـ220 مليون دولار في مصر

القصر الإسرائيلي
القصر الإسرائيلي

انتشر إعلان غريب من نوعه عبر صفحات التواصل الاجتماعي عنوانه «قصر فخم جدا ملكي للبيع (بالفرش) في منطقة سرية خاصة داخل موقع محظور للعامة» وبلغ سعره 220 مليون دولار، حسب الإعلانات المتداولة عبر «فيسبوك».

وبدأت صفحات عدة متخصصة في الإعلانات تروج للقصر المذكور، وتساعد في عملية بيعه مشترطة على الراغبين في الشراء دفع مبلغ قدره 1000 دولار أولًا كحجز جدية للمعاينة، والاتفاق على عملية البيع بشكل تام.

لم تخل صفحات التواصل الاجتماعي من السخرية حول صور القصر المنتشرة، وسعره الباهظ للغاية، ومن هنا بحثت «جريدة ارأي العام» عن حقيقة القصر المُعلن عن بيعه، ومن هو مالكه أو أين يتواجد بالتحديد؟

صورة القصر المعروض للبيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي


حقيقة القصر المعروض للبيع في مصر

وباستخدام أداة Ten Eye، المتخصصة في الكشف عن حقيقة وقت نشر الصور، تّبين أن تاريخ الإعلان عنه يعود إلى ديسمبر عام 2020، وليس له أي علاقة بمصر من الأساس.

الإعلان المروج لبيع القصر عبر صفحات التواصل الاجتماعي

على مساحة 69 ألف قدم مربع مع تجهيزات ذهبية، أعلن الملياردير الروسي فاليري كوغان عن بيع القصر الخاص به في مدينة قيسارية الإسرائيلية، مقابل 259 مليون دولار،

فاليري كوغان تقدر ثروته الصافية بـ 2.5 مليار دولار، وقد جمع ثروته بصفته المالك المشارك لمطار دوموديدوفو في موسكو، ويُعد هذا العقار هو الأغلى في إسرائيل، فقد استثمر مبلغًا ضخمًا في بنائه، بلغ قدره 100 مليون دولار، ومن المقرر أن يحقق أرباحًا تتجاوز 158 مليون دولار بعد بيعه.

صورة القصر الإسرائيلي المعروض للبيع في مصر


إعلان مضلل

وبالبحث عن الصفحات التي تداولت إعلان بيع القصر الإسرائيلي، تّبين أن هناك من يحاول خدعة المواطنين بإيهامهم أن القصر متواجد بالفعل داخل مصر، ويمكنهم شراءه عبر التواصل مع أشخاص معينين، وقبل كل ذلك يجب إرسال مبلغ قدره 1000 دولار للتأكيد على جدية الحجز.

الإعلان المضلل لبيع القصر الإسرائيلي

 

وقالت إحدى الصفحات المدعية أنها تملك تفاصيل القصر المعروض للبيع: «نظرا لكثرة الاستفسارات وطلبات المعاينة تعتذر الصفحة عن قبول طلبات الشراء والاستفسار، ويجب التنويه أن الوسيط الوحيد والمسموح له بالتواصل مع المالك الأصلي هو الدكتور».

الإعلان المضلل لبيع القصر الإسرائيلي
جريدة الراي العام

عالمي