الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراةاستشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...
تحقيقات

وزارة الهجرة تتابع شكوى عن حالة سيدة مصرية في مستشفى بعمان

الرأي العام

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي شكوى من حجاجي عبدالحكم عبدالحليم، بوقوع حادث سيارة لشقيقته سحر عبدالحكم عبدالحليم والتي تعمل معلمة بسلطنة عمان، ومحجوزة بمستشفى الرستاق في محافظة جنوب الباطن بحالة حرجة، وتخضع لرقابة الأجهزة الطبية وفي غيبوبة كاملة منذ عشرة أيام.

وطالب السيد حجاجي عبد الحكم بنقل شقيقته إلى المستشفى السلطاني فى مسقط أو المستشفى الجامعي فى عمان على نفقتهم الشخصية؛ لما بها من إمكانيات قادرة على علاج شقيقته، مشيرا إلى أنه قد تواصل مع السفارة المصرية بعمان ولكن لم يتم الاستجابة له.

وعلى الفور قامت وزارة الهجرة بالتواصل مع السفارة المصرية بمسقط،حيث أكد السفير خالد راضي، سفير مصر في سلطنة عُمان، أن السفارة المصرية تتابع الحادث منذ اليوم الأول مع أعضاء الجالية بمحافظة جنوب الباطن، بجانب التواصل المستمر مع الطبيب المعالج.

وأكد السفير خالد راضي، أنه نظرًا لصعوبة الحالة انتقل طبيب استشاري من مسقط للتدخل الجراحي، والحمد لله تحسنت الحالة، إلا أن وضعها ما زال لا يسمح بالنقل، بحسب توصيات الأطباء، مضيفا أن أحدًا من أسرتها، لم يتواصل مع السفارة حتى الآن.

وأشار السفير خالد راضي، أن (شقيق المصابة)، حضر للسلطنة بعد التواصل مع أبناء الجالية بالمحافظة التي وقع بها الحادث، كما أن لها شقيقة تعيش في سلطنة عمان وملازمة لشقيقتها، مؤكدا أن مستشفى الرستاق مستشفى جيدة والمحافظة التي تقع فيها تعد من أكبر محافظات السلطنة وبها أطباء مصريون وعمانيون متميزون جدا.

وأضاف أنه في حالة استقرار الرأي الطبي على إمكانية نقلها، فسيتم التدخل الفوري والقيام بذلك.

وفي السياق ذاته، أكدت السفيرة سها جندي، أن مصر في خدمة أبنائها، وأننا حريصون على متابعة شكاوى المصريين بالخارج والاطمئنان عليهم، وبالتنسيق والتكامل التام مع وزارة الخارجية وسفاراتنا في مختلف الدول.

أخبار مصر أخبار اليوم

تحقيقات