الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
محافظات

راعي كنيسة العذراء بالمنيا: كلنا نسيج واحد وعيد الميلاد رسالة طمأنينة لجموع الشعب

الرأي العام

قال الأب بولس إسحق، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية البياضية دائرة مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، إنه ينتهز الفرصة من أجل تهنئة شعب مصر بـ عيد الميلاد المجيد.

الأب بولس إسحق

 

عيد الميلاد المجيد

 

وأضاف الأب بولس، في حواره لـ"أهل مصر"، أن عيد الميلاد هو عيد سلام ورجاء وأمل، مشيرا: مهما كان هناك ظروف تحيط بالعالم من أمراض وحروب، ولكن عيد الميلاد يأتي من أجل طمأنة للناس، لأنه تجسيد حب الله للعالم كله، معقبا "كلنا واحد ونعيش في نسيج ونشارك بعض في الاحتفالات والمناسبات بشكل دائم".

وتابع راعي كنيسة السيدة العذراء، بأن العام الجديد مليء بالفرح ووعود الله، لذلك اقول لشعب مصر "أفرحوا لأن الله يرعانا"، لافتا إلى أن الله اختار مصر في رحلة العائلة المقدسة لأنه رأى فيها الأمان، لذلك فإنه بلدنا محمية.

 

مصر مهد الحضارات

 

وأوضح، أن مصر مهد الحضارات والأديان وتتسع لكل العالم، مضيفا: "نقدر نقول في عيد الميلاد أهلا وسهلا بأي إنسان يحب يزور مصر، ونحن كمصريين منذ قديم الأزل نستقبل الضيوف بالكرم والحب".

 

قداس عيد الميلاد

 

وأكد راعي كنيسة السيدة العذراء بالمنيا، أن الاستعدادات لعيد الميلاد ستبدأ بقداس صباح غدًا الجمعة، يطلق عليه اسم "برموه" ومن ثم باليل نحتفل مع بعض بقداس العيد مع بعض الصلوات، وفي اليوم التالي نستقبل الزيارات المهنئة بعيد الميلاد.

وفي سياق متصل، يحتفل أقباط محافظة المنيا ومصر، في الوقت الحالي بأعياد الميلاد المجيد، حيث تستمر الاحتفالات حتي يوم 7 من شهر يناير من العام الجاري وسط العديد من أجواء الفرحة.

وبدأت الكنيسة القبطية الكاثوليكية الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد يوم ٢٤ ديسمبر الماضي، فيما تحتفل الكنائس الأرثوكسية بعيد الميلاد مساء يوم الجمعة المقبلة 6 يناير الحالي.

 

أعياد الميلاد رسالة محبة

 

ومن جانبه، قال الأب أريانوس عادل راعي كنيسة مارمينا بقرية البياضية التابعة إداريا لمركز ملوي بجنوب محافظة المنيا، لـ"أهل مصر"، إنه ينتهز الفرصة من أجل تهنئة الشعب المصري كله بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مضيفًا أن أعياد الميلاد رسالة طمأنة إلى جميع شعب مصر بالعام الجديد، مشيرا إلى "أننا جميعا نعيش في محبة وسلام، والشعب المصري كله نسيج واحد وكلنا بنشارك بعض في المناسبات"، لافتًا إلى أن السيد المسيح اختار مصر خلال رحلة العائلة المقدسة لأنه رأى فيها الأمان كما أنه بارك شعب مصر.

 

احتفالات الأقباط بعيد الميلاد

 

وكانت عدسة "أهل مصر" رصدت احتفالات الاقباط بعيد رأس السنة في محافظة المنيا الجمعة الماضية، حيث دقت أجراس الكنيسة وتزينت منذ الساعة السابعة من مساء ذلك اليوم من أجل الإحتفال.

وتجمع المئات من أقباط محافظة المنيا داخل الكنائس، من أجل الاحتفال بعيد رأس السنة وسط حالة من البهجة والسعادة التي عمت على نفوس الجميع.

كما حرص المئات من أبناء عروس الصعيد، على التقاط الصور التذكارية أمام مزود السيد المسيح بعد نهاية قداس عيد راس السنة، فيما توجه آخرون إلى كورنيش المنيا من أجل الاحتفال.

يذكر أن صوم عيد الميلاد المجيد بدأ يوم 25 من شهر نوفمبر الماضي، ويستمر حتى يوم 7 من شهر يناير الحالي.

المنيا احتفالات عيد الميلاد عيد الميلاد المجيد قداس عيد الميلاد كنيسة السيدة العذراء مريم

محافظات