الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مصرع وإصابة 10 أشخاص بحادث تصادم في البحيرة.. صورهيئة جودة التعليم تعتمد 529 مدرسة و184 معهدا أزهرياالعسومي يؤكد أهمية بلورة رؤية برلمانية مشتركة لحوكمة الذكاء الاصطناعي...وكيل وزارة الرياضة بالقليوبية: برنامج «Red and Green» يعالج الصحة...مواقيت الصلاة في محافظة مطروح بعد تغيير الساعة.. بداية التوقيت...ضبط 1450 عبوة مشروب سكري منتهي الصلاحية قبل عيد القيامةرايان جوسيلنج يكشف عن أكثر أفلامه التي استحقت نجاحًا أكبرنقيب المحامين يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصري بذكرى تحرير سيناءإنخفاض حاد في درجات الحرارة ورياح محملة بالأتربة في الإسكندريةحل الدولتين مقابل تفكيك الجناح العسكري.. AP تكشف مقترح حماس...مقررة الأمم المتحدة بالأراضى المحتلة تشكر مصر على تسهيل مهمتهاسيناء بقعة غالية من أرض مصر.. رسائل الرئيس فى ذكرى...
سياحة

غرفة السياحة: إجازات العام الدراسي بالدول العربية ترفع إشغالات فنادق القاهرة

سياح عرب أثناء تواجدهم بشرم الشيخ "أرشيفية"
سياح عرب أثناء تواجدهم بشرم الشيخ "أرشيفية"

بسبب اجازات العام الدراسي بالعديد من الدول العربية، أكد محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه بداية من النصف الثاني من الشهر الجاري سيتوافد على المقصد السياحي المصري أعداد جيدة من السياح العرب وذلك لقضاء فترة الإجازة بالمدن السياحية المصرية، لافتا إلى أن القاهرة تأتي على رأس المدن المصرية التى سيقصدها السياح العرب خلال تلك الفترة.

السياح الكويتيون سيكونون أكثر السياح العرب تواجدا في مصر

وأضاف لـ«الوطن» أن إجازات منتصف العام الدراسي في العديد من دول الخليج العربي تحل خلال النصف الثاني من الشهر الجاري وهو ما سيرفع من نسب الإشغال الفندقي بالمدن السياحية المصرية، لا سيما الموجودة بالقاهرة والجيزة وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن السياح الكويتيين سيكونون أكثر السياح العرب تواجدا بمصر خلال تلك الفترة، وذلك بالإضافة للسياح الإماراتيين، لافتا إلى أن تلك الفترة ستشهد أيضا تواجد أعداد جيدة من السياح الليبيين.

وتابع رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة «السياح السعوديين سيكون عددهم قليل بمصر خلال تلك الفترة وذلك كون تلك الفترة ليست فترة اجازات مدرسية بها».

إشغالات فنادق القاهرة ستتخطى حاجز الـ 90%

وأشار إلى أن نسب إشغال فنادق القاهرة الكبرى خلال النصف الثاني من الشهر الجاري ستتخطى حاجز الـ 90%، لافتا إلى أن تلك النسب ستستمر حتى النصف الأول من الشهر المقبل على أن تنخفض حتى منتصف شهر مارس المقبل ثم تعاود الارتفاع مجددا خلال النصف الثانى من ذات الشهر بسبب أعياد الأيستر «الربيع» والتى سترفع نسب إشغال كافة المنشآت الفندقية المصرية ولا سيما الموجودة بشرم الشيخ والغردقة والقاهرة.

يشار إلى أن نسب إشغال فنادق القاهرة والجيزة خلال فترة إجازات الكريسماس ورأس السنة تجاوزت حاجز الـ 90%، بينما بلغت في الغردقة نحو 70%، وفي شرم الشيخ نحو 60%، بينما تخطت حاجز الـ 90% بالفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان.

السياحة العربية السياحة غرفة السياحة اجازات نصف العام شركات السياحة

سياحة