الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحاناتتامر حسني يتألق في حفل ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإداريةمشروع 100 سنا غنا| القائمة الغنائية الكاملة للأمسية الثانيةطريقة تغيير الساعة في هواتف أوبو oppo.. اتبع هذه الخطوات...الصحة تكشف أعراض الإصابة بسرطان عنق الرحمحظك اليوم.. توقعات برج الحمل 26 ابريل 2024عاجل - التنمية المحلية تزف بشرى سارة لأصحاب...إزالة بناء مخالف على نهر النيل بأسيوط (صور)
سياحة

”آثار أسوان” تكشف تفاصيل إحباط محاولة سرقة تمثال ضخم من محاجر الشلال

سرقة تمثال ضخم من محاجر الشلال بأسوان
سرقة تمثال ضخم من محاجر الشلال بأسوان

نجح حراس الآثار بمنطقة محاجر الشلال الأثرية التابعة لمنطقة آثار أسوان في إحباط محاولة للصوص الحفر خلسة من سرقة تمثال ضخم للملك رمسيس الثاني في الوضع الأوزيري.

وأكد د. شاذلي علي عبد العظيم مدير آثار أسوان في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أنه تلقى مساء أمس الأحد بلاغاً من حراس الآثار بمنطقه آثار أسوان والنوبة بوجود مجموعة من لصوص الحفر خلسة يقومون بالتنقيب حول التمثال الراقد بمنطقه المحجر الجنوبي بطريق الشلال استعداد لسرقته ونقل هذا التمثال الخاص بالملك رمسيس الثاني الراقد في وضعه الأزويري والذي يبلغ طوله حوالي ٣ متر تقريبا وعرضه متر واحد تقريبا ويبلغ وزنه حوالي طن ونصف.

وأضاف د. شاذلي: "قمنا على الفور بتدعيم الحراس بآخرين وتم القبض عليهم والتحفظ عليهم، وبدوره قام مفتشو الآثار بمعاينته وقمنا بإخطار شرطة السياحة والآثار والذين تمكنوا من القبض على لصوص الحفر خلسة وحرروا لهم محاضر.

وقمنا تحت إشراف د. عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة بتشكيل لجنة أثرية مشكلة من هالة عادل محمد وأميرة محمد صديق كبيري مفتشي آثار أسوان لعمل المعاينة وتحرير التقرير اللازم الخاص بنا وأرسلناها لشرطة السياحة والآثار للعرض على النيابة العامة مشيرا إلى أن إحباط المحاولة تم دون أية خسائر.

وأوضح د. شاذلي علي أن منطقة محاجر الشلال الجنوبي بمنطقة آثار أسوان وأن التمثال الراقد في وضعه الأوزيري موجود في هذه المنطقة التي نمر عليها بشكل يومي وأن بالمحجر الأثري آثار غير تمثال رمسيس الثاني فهناك بعض الأحواض الرومانية وبعض النقوش والآثار الأخرى بالمنطقة.

ضبط 3 أشخاص لقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار في أسوان

اخبار اليوم أخبار اليوم شرطة السياحة آثار أسوان محاولة سرقة تمثال

سياحة