الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تامر قبودان يطالب رئيس الوزراء بفرض التسعيرة الجبرية على الاسواق...تصفيات كأس العالم 2026، مواعيد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينافاسو...سيدات سلة الأهلي يتأهلن لنصف نهائي دوري السوبرالخارجية الأمريكية: التقارير عن المقابر الجماعية في غزة مثيرة للقلقعصام زكريا: دور الدولة والنقاد دعم العمل الفني الجيد والارتقاء...مدرب طائرة الأهلي: نستحق التتويج باللقب الأفريقيالقبض على لص محولات الكهرباء بالأقصرإعلام فلسطيني: الاحتلال يشن غارة جوية تستهدف المنطقة المحيطة بجسر...
عالمي

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء محاكمة الحائز على جائزة نوبل للسلام فى بيلاروسيا

الرأي العام

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء محاكمة الحائز على جائزة نوبل للسلام فى بيلاروسيا، أليس بيالياتسكى، حيث يواجه عقوبة بالسجن تصل مدتها إلى 12 عاما، كما يواجه ممثلان آخران عن مركز "فياسنا" لحقوق الإنسان التابع له أحكاما بالسجن، وقد أثارت المفوضية السامية لحقوق الإنسان مخاوف جدية بشأن سير محاكمتهم.

وقال المتحدث باسم المفوضية جيريمى لورانس - بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة - إن المفوضية والوحدة المعنية بمقرري حقوق الإنسان، تتابعان القضية عن كثب وأصدرا بيانا أشارا فيه إلى مخاوفهما، مشيرا إلى أن القضية أثيرت في مجلس حقوق الإنسان والجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأضاف لورانس أن التهم الموجهة إلى أليس بيالياتسكى كانت بموجب المادة 228 من القانون الجنائي فيما يتعلق بتمويل أعمال جماعية تنتهك النظام العام، لافتا إلى أن المكتب يتابع القضية عن كثب.

ودعا المتحدث باسم مفوضية حقوق الإنسان إلى ضرورة إسقاط التهم وإطلاق سراح هؤلاء الأشخاص من السجن، واصفا هذه الاعتقالات بالتعسفية، وأن الاتهامات تحمل فى طياتها دوافع سياسية.

بدورها، نقلت مديرة دائرة الأمم المتحدة للإعلام فى جنيف، أليساندرا فيلوتشى، عن المتحدث باسم الأمين العام قوله: إن الوضع في بيلاروسيا يمثل تطورا مقلقا للغاية.

بيلاروسيا الامم المتحده جائزة نوبل للسلام أليس بيالياتسكى

عالمي