الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
دين و دنيا

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023 .. فضل صيام يوم 27 رجب

الإسراء والمعراج
الإسراء والمعراج

مع اقتراب استطلاع هلال شهر رجب يبحث الكثيرين عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023 عبر المنصات الإلكترونية، وذلك لأنها من الليالي التي لا يرد فيها دعاء وفقا لما جاء في أمهات الكتب عن السلف الصالح والتابعين، وذلك لقداستها حيث وقعت فيها رحلة الإسراء ورحلة المعراج والتي تعد من المعجزات الخالدة بالإضافة فرض الصلاة بها على المسلمين.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023

يحتفل الملايين من المسلمين بواقعة الإسراء والمعراج ليلة 27 من شهر رجب من كل عام والتي تصادف في 2023 ليلة 18 فبراير المقبل وفقا لكافة الحسابات الفلكية التي قام بها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية والتي أكدت أن استطلاع هلال شهر رجب 1444 سيكون يوم الأحد 29 من شهر جمادى الآخر الجاري الموافق 22 يناير 2023 من كافة مراكز الاستطلاع المنتشرة في المحافظات.

 

 

 

 

 

 

«جمعة»: الإسراء والمعراج رحلة خارج الزمان

 

 

 

 

 

 

«الأوقاف» تعلن أسماء الفائزين فى مسابقة الإسراء والمعراج

 

 

 

 

 

 

ووفقا للحسابات الفلكية سيبقى الهلال الجديد في سماء القاهرة لمدة 43 دقيقة بعد غروب الشمس حيث يعتمد التقويم الهجري على دورة القمر لتحديد الأشهر والذي أنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل اوله هجرة الرسول صل الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة.

الإسراء والمعراج 1444

الإسراء والمعراج من الحوادث نادرة الحدوث حيث وقعت في السنة الثانية عشر من البعثة النبوية وفيها أسرى الله سبحانه وتعالى بالنبي محمد صلوات الله عليه من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى في القدس الشريف في بضع ساعات من الليل ثم عرج سيدنا محمد من السماء الدنيا إلى السماوات السبع حتى سدرة المنتهى بصحبة جبريل عليه السلام وفيها فرض الله سبحانه وتعالى الصلاة على المسلمين وهي العبادة الوحيدة التي فرضت المباشرة من الله سبحانه وتعالى إلى الرسول دون جبريل نظرا لأهميتها.

 

 

 

 

 

txt

 

موعد أول رجب 2023 - 1444 وليلة الإسراء والمعراج

 

 

 

 

 

txt

 

مدير مكتبة الإسكندرية: ذكرى الإسراء والمعراج حقيقة ثابتة ويجب التسليم بها

 

 

 

 

 

 

حكم صيام ليلة الاسراء والمعراج 1444

مع اقتراب موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023 يتسأل المسلمين عن حكم صيام يوم 27 رجب حيث أكدت دار الإفتاء المصرية أنه لا مانع شرعا من التطوع بصوم ليلة الإسراء والمعراج لما ورد عن الرسول صلوات الله عليه أنه قال (من صام يوما في سبيل الله بعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا).

اقرأ أيضا

موعد أول أيام شهر رمضان 1444/2023

موعد ليلة الإسراء والمعراج ليلة الإسراء والمعراج الإسراء والمعراج الإسراء والمعراج 2023 27 من شهر رجب

دين و دنيا