الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
فرست كورة

كاف: كأس الأمم الإفريقية بطولة استثنائية والجزائر تمتلك كل الإمكانيات

امم إفريقيا للمحليين، فيتو
امم إفريقيا للمحليين، فيتو

أمم أفريقيا للمحليين، تحدث الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" فيرون ماسانجو أومبا عن افتخاره بالتطور الذي حققته الجزائر على مستوى المنشآت الرياضية، والبنى التحتية، مؤكدا أن بطولة أفريقيا للمحليين، سترتقي إلى مستوى عال فنيا وتحكيميا.

الأمين العام للكاف يتحدث عن أمم إفريقيا للمحليين

وقال ماسانجو في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: "الجزائر جهزت منشآت بمواصفات عالمية لهذه النسخة من الشان، وهذا يدعو للفخر".

وأضاف: "الإمكانيات المرصودة للحدث، من شأنها أن تساهم في تطوير كرة القدم المحلية، والأفريقية كما سيجعل من الجزائر واجهة حقيقة قاريا وعالميا".

وواصل: "هذه النسخة من الشأن ستكون مميزة من كل النواحي، لدينا 18 منتخبا سيتنافسون على اللقب، في بطولة ستجري بتقنية الفار، وفي حضور طواقم تحكيمية مؤهلة".

وبين: "رفعنا سقف طموحاتنا عاليا، حتى من ناحية الإخراج، وضعنا 28 كاميرا في كل الملاعب ليتم رصد كل كبيرة وصغيرة في المباريات، وهذه سابقة في البطولة".

كما توجه الأمين العام بالشكر للسيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية، حكومته والسلطات المحلية على كل المجهودات المبذولة لتقديم منشآت تليق بسمعة الجزائر، وترفع من مستوى البطولة من كل النواحي.

وأتم: "الجزائر ستقدم نسخة استثنائية في هذا الشان، وأعدكم أن هذه البطولة ستستمر لأنها تساهم في تطوير الكرة الأفريقية".

حفل الافتتاح

ويقام حفل الافتتاح الجمعة المقبل، على ملعب "نيلسون مانديلا" ببلدة براقي في العاصمة الجزائرية في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الأفريقي (كاف)، باتريس موتسيبي، على أن يتبع بالمباراة الافتتاحية بين الجزائر وليبيا عن المجموعة الأولى.

ويشارك في البطولة 18 منتخبا جرى توزيعها على ثلاث مجموعات، تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، بالإضافة إلى مجموعتين أخريين تتكون كل واحدة من ثلاثة منتخبات.

تميمة بطولة أمم إفريقيا للمحليين

وكانت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا للمحليين، كشفت في وقت سابق، عن تميمة البطولة التي تقام في الجزائر.

وتعتبر التميمة مجسما للاعب برأس ثعلب، ويرتدي قميصا أخضر كتب عليه "الجزائر" باللغة الإنجليزية على الصدر، وسروالا أبيض.

موعد بطولة أمم إفريقيا للمحليين

ومن المقرر أن تنطلق كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر يوم الجمعة 13 يناير 2023، بمواجهة الجزائر وليبيا وتختتم يوم 4 فبراير.

مجموعات كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023

المجموعة الأولى: الجزائر، ليبيا، إثيوبيا، موزمبيق.

المجموعة الثانية: الكونغو الديمقراطية، أوغندا، كوت ديفوار، السنغال.

المجموعة الثالثة: المغرب، السودان، مدغشقر، غانا.

المجموعة الرابعة: مالي، أنغولا، موريتانيا.

المجموعة الخامسة: الكاميرون، الكونغو، النيجر.

وتقام مباريات كأس الأمم الإفريقية للمحليين بمدن الجزائر العاصمة (المجموعة الأولى)، وعنابة (المجموعة الثانية)، وقسنطينة (المجموعة الثالثة)، ووهران ( المجموعتين الرابعة والخامسة).

ويتأهل المنتخبان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث الأولى، والأول في المجموعتين الرابعة والخامسة لدور الثمانية.

أمم إفريقيا للمحليين

وقررت لجنة الحكام بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، استدعاء ثنائي التحكيم المصري محمد عادل “حكما للساحة”، ومحمود عاشور “حكم تقنية فيديو” ضمن قائمة الحكام المشاركين في إدارة مباريات كأس أمم إفريقيا للمحليين.

وستكون بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2022، المعروفة باسم CHAN 2022، هي النسخة السابعة من المسابقة التي ينظمها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين.

 

المنتخبات المشاركة ببطولة أمم إفريقيا للمحليين

 

تشهد بطولة أمم إفريقيا للمحليين مشاركة 18 المؤهلة إلى 3 أوعية مختلفة بناءً على ترتيب كاف فيما يتعلق بنتائجهم في آخر ثلاث نسخ من البطولة.

وبناءً على هذا الترتيب، تم وضع الجزائر (البلد المضيف) على رأس المجموعة الأولى، والمغرب (حامل اللقب) على رأس المجموعة الثالثة.

نظام التأهل في بطولة أمم إفريقيا للمحليين

تنص قواعد بطولة أمم أفريقيا للمحليين على تأهل الأول والثاني عن المجموعات الثلاث الأولى، والأول عن المجموعتين الرابعة والخامسة إلى دور الثمانية.

وتقام مباريات البطولة بمدن الجزائر العاصمة ( المجموعة الأولى)، وعنابة ( المجموعة الثانية)، وقسنطينة ( المجموعة الثالثة)، ووهران ( المجموعتين الرابعة والخامسة).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أمم أفريقيا للمحليين فيرون ماسانجو أومبا الكاف ماسانجو موعد بطولة أمم افريقيا للمحليين

فرست كورة