الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مشروع 100 سنا غنا| القائمة الغنائية الكاملة للأمسية الثانيةطريقة تغيير الساعة في هواتف أوبو oppo.. اتبع هذه الخطوات...الصحة تكشف أعراض الإصابة بسرطان عنق الرحمحظك اليوم.. توقعات برج الحمل 26 ابريل 2024عاجل - التنمية المحلية تزف بشرى سارة لأصحاب...إزالة بناء مخالف على نهر النيل بأسيوط (صور)حبس سائق أجبر ابنته على ممارسة الرذيلة فى أكتوبرمفاجآت في قتل طفل شبرا الخيمة وسرقة أعضائه: المتهم الرئيسي...رئيس الشيوخ العربية: السيسي نجح في تغيير جذري لسيناء بالتنمية...النيابة تقرر حبس المتهم في واقعة العثور على جثمان طفل...موعد مباراة مانشستر سيتي المقبلة في الدوري الإنجليزيجدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الرابع الابتدائي بالجيزة
عالمي

التشيكيون يبدأون في التصويت بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية

الرأي العام

بدأ التشيكيون في عمليات التصويت بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة الرئيس ميلوش زيمان.

 

وذكر راديو براغ أن مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد ستظل مفتوحة حتى الساعة 10 مساءً قبل فتحها مرة أخرى من الساعة 8 صباحًا حتى 2 مساءً يوم غد السبت.

 

وأوضح إنه إذا لم يحصل أي من المرشحين الثمانية المشاركين، كما هو متوقع، على أكثر من 50 في المائة في الجولة الأولى، فسيتم إجراء جولة إعادة ثانية في غضون أسبوعين.

 

ورغم أن دوره شرفي إلى حد كبير، فإن الرئيس التشيكي هو الذي يعين الحكومة ويختار محافظ البنك المركزي وكذلك قضاة المحكمة الدستورية ويتولى مهمة القائد العام للقوات المسلحة.

 

من ناحية أخرى، تعرض الموقعان الإلكترونيان للمرشحين الاثنين في الانتخابات الرئاسية الجنرال بيتر بيفل، والأكاديمي توماش زيما، للاختراق.

 

وذكر المعهد الوطني للأمن السيبراني أن المخترقين حظروا صفحات "الويب" الخاصة بالمرشحين الاثنين، حيث جاءت الاختراقات من عناوين بروتوكول إنترنت عبر أوروبا وأدت التعقبات إلى مجموعة من المخترقين الروس تعرف بـ "نو نيم 057".

عالمي