الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
فرست كورة

تشكيل منتخب سوريا المتوقع في مواجهة إيران بكأس آسيا

منتخب سوريا
منتخب سوريا

يدخل منتخب سوريا تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر، مواجهة نارية أمام إيران مساء اليوم الأربعاء، على ملعب عبدالله بن خليفة، في ثمن نهائي كأس آسيا 2023 في البطولة التي تستضيفها قطر.

وتنطلق مباراة سوريا ضد إيران في الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.

تشكيل سوريا المتوقع لمباراة إيران

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب سوريا بتشكيل مكون من:

أحمد مدنية، عبدالرحمن ويس، ثائر كروما، أيهم أوسو، مؤيد العجان، إيزاكيل العم، خليل إلياس، محمود الأسود، عمار رمضان، إبراهيم هيسار، بابلو صباغ.

ومن المتوقع أن يبدأ عمر خريبين المباراة على دكة بدلاء سوريا كورقة رابحة للمدرب كوبر حال التأخر في النتيجة، بالإضافة للإصابة التي كان قد تعرض لها مؤخرًا وعاد للتدريبات بشكل طبيعي.

مشوار سوريا وإيران

ونجح منتخب سوريا في اقتناص بطاقة التأهل إلى هذا الدور لأول مرة في تاريخه، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته بـ4 نقاط.

وتصدر منتخب إيران الذي توج باللقب 3 مرات، المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط.

تصريحات كوبر مدرب سوريا

وقال كوبر في المؤتمر الصحفي قبل مباراة سوريا وإيران: "المباراة ستكون صعبة أمام أحد أقوى منتخبات آسيا لكننا متفائلين وسنكون بقوة".

وتابع: "سنعمل على تقليل الأخطاء، نمتلك الروح والحماس ولدي ثقة في جميع اللاعبين للخروج بنتيجة إيجابية رغم قوة المنافس".

وأضاف: "طموحنا الآن الفوز في مباراة الغد وأنا لا أفكر في أبعد من ذلك الآن، هدفي إسعاد الشعب السوري".

واختتم كوبر: "كرة القدم فيها مفاجآت بعيدة عن كل الحسابات كل الاحتمالات مفتوحة غدًا لدينا صلابة وروح التحدي لتحقيق الفوز".


آخر فوز لسوريا منذ 51 عاما

وتتطلع سوريا لكسر التفوق الإيراني الكاسح في تاريخ لقاءات الفريقين بمختلف المسابقات، فخلال 30 مواجهة أقيمت بينهما حقق الإيرانيون 18 فوزًا، وخيم التعادل على 11 لقاء، فيما حقق نسور قاسيون، انتصارًا وحيدًا في مايو 1973، بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 1974.

ويطمح المنتخب السوري (91 عالميًا والـ 14 آسيويًا) لتحقيق المفاجأة وعبور عقبة منافسه الإيراني (21 عالميًا والثاني آسيويا)، رغم الفوارق الكبيرة بين الطرفين.

من جانبه، يبحث منتخب إيران، الفائز باللقب أعوام 1968 و1972 و1976، والذي حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية للمسابقة التي أقيمت بالإمارات عام 2019، عن بطاقة الترشح لدور الثمانية للمرة الثامنة على التوالي.

والتقى المنتخبان 29 مرة وفازت سوريا مرة واحدة فقط في 15 مايو 1973 بنتيجة 1-0 في تصفيات مونديال 1974 وبعدها تفوقت إيران بشكل كبير إذ فازت في 18 مباراة مقابل 10 تعادلات.

وكان أكبر فوز لإيران في بطولة غرب آسيا 2002 بنتيجة 7-1، كما انتهت المواجهة الوحيدة بينهما في كأس آسيا بالتعادل السلبي في 1980.

 

سوريا إيران كأس آسيا منتخب سوريا منتخب إيران

فرست كورة