الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

رويترز: عقد أول محادثات رفيعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم في البحرين

عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني
عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة قولها إن قادة كبار من الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" اجتمعوا 3 مرات هذا الشهر في البحرين.

وتعد تلك الاجتماعات أول تواصل على هذه الدرجة الرفيعة بين الجانبين المتحاربين في الصراع المستعر منذ 9 أشهر.

وقالت المصادر، ومنها اثنان حضرا الاجتماعات، إنه "على عكس المحادثات السابقة المتعلقة بـالحرب في السودان، حضر ممثلون مؤثرون من القوتين ومسؤولون من مصر والإمارات والسعودية وأمريكا".

وقالت المصادر إن "الاجتماعات جاءت بعد محاولات متكررة من جانب القوتين ومن دول شرق إفريقيا أيضًا، للتوسط في وقف لإطلاق النار والتوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء الحرب، دون تحقيق تقدم يذكر".

وفي المقابل، قالت المصادر إن "اللواء شمس الدين كباشي نائب القائد العام للقوات المسلحة مثل الجيش في المنامة، ومثل قوات الدعم السريع اللواء عبد الرحيم دقلو شقيق قائد القوات محمد حمدان دقلو حميدتي".

وقال أحد المشاركين إن "الجانبين اتفقا مبدئيًّا على إعلان مبادئ تشمل الحفاظ على وحدة السودان وجيشه".

وأضاف المصدر أنه “من المزمع إجراء مزيد من المحادثات لمناقشة وقف إطلاق النار، لكن اجتماعًا للمتابعة تأجل الأسبوع الماضي”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن "الولايات المتحدة مستعدة للشراكة مع الأطراف الإقليمية صاحبة النفوذ على المتحاربين"، لكنه رفض التعليق على المفاوضات.

 

السودان

عالمي