الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
دين و دنيا

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 2024/2/2

مواقيت الصلاة اليوم
مواقيت الصلاة اليوم

مواقيت الصلاة اليوم.. فرض المولى عز وجل عبادة الصلاة على سيدنا محمد وعلى الأنبياء السابقين، وفي قول سيدنا إبراهيم -عليه السلام-: (رَبِّ اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ)، يعكس الطلب الدائم للالتزام بأداء هذه العبادة، كما تقتضي فريضة الصلاة الإلتزام بأوقاتها، ويعد ذلك إشارة للخضوع والطاعة لأمر الله.

أداء فريضة الصلاة في وقتها، والالتزام بها يعتبر بمثابة إشارة للولاء والإخلاص لله عز وجل، حيث تمثل الصلاة نورًا للمسلم في حياته الدنيا، وتشير إلى الطمأنينة والخشوع أمام الله، فبأداء الصلاة في أوقاتها، يحظى المسلم بمغفرة الله لذنوبه وتكفير ما قبلها من الذنوب.

فريضة الصلاة تُعَدُّ من أعظم ركائز الدين، وخاصة الصلاة في وقتها، مما يُظهر الإيمان والانقياد لأوامر الله، يبرز ذلك في حديث ابن مسعود رضي الله عنه أَنَّ رَجُلًا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ أَيُّ الأَعْمَالِ أَفْضَلُ؟ قَالَ: الصَّلاَةُ لِوَقْتِهَا، وَبِرُّ الوَالِدَيْنِ، ثُمَّ الجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللهِ»، رواه الإمام البخاري، مؤكدًا على أهمية أداء الصلاة في أوقاتها.

ينشر الرأي العام مواقيت الصلاة، اليوم الجمعة، فى عدد من محافظات مصر، شاملة صلاة الفجر وشروق الشمس وصلوات الظهيرة والعصر والمغرب والعشاء.

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة

وفيما يلي مواقيت الصلاة اليوم الجمعة في القاهرة وعدد من محافظات مصر:

مواقيت الصلاة فى القاهرة

وقت صلاة الفجر 5:17 ص

موعد صلاة الظهر 12:08 ص

موعد صلاة العصر 08: 3

موعد صلاة المغرب 5:30 م

موعد صلاة العشاء 6:49

مواقيت الصلاة فى الإسكندرية

وقت صلاة الفجر 5:23 ص

موعد صلاة الظهر 12:13

موعد صلاة العصر 3:11

موعد صلاة المغرب 5:32 م

موعد صلاة العشاء 6:53 م.

مواقيت الصلاة فى الإسماعيلية

وقت صلاة الفجر 5:14

موعد صلاة الظهر 12:04 م

موعد صلاة العصر 3:03 م

موعد صلاة المغرب 5:25 م

موعد صلاة العشاء 6:44 م.

مواعيد الصلاة بشرم الشيخ

وقت صلاة الفجر 5:03

وقت صلاة الظهر 11:56

موعد صلاة العصر 2:59 م

وقت صلاة المغرب 5:21 م

وقت صلاة العشاء 6:39 م.

مواقيت الصلاة فى أسوان

وقت صلاة الفجر 5:07 ص

موعد صلاة الظهر 12:02 ص

موعد صلاة العصر 09: 3

موعد صلاة المغرب 5:32 م

موعد صلاة العشاء 6:47

صلاة

دين و دنيا