الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
محافظات

استمرار رصد وجمع الدرجات فى كنترول الشهادة الإعدادية بالمنوفية

كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية
كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، يستأنف كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، أعمال رصد وتجميع الدرجات اليوم السبت وذلك لليوم الثانى على التولى تمهيدًا لعماد النتيجة وإعلانها رسميًا.

انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنوفية

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، انتهاء أعمال التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية الخميس الماضى قبل أن تبدأ عمليات جمع ورصد الدرجات أمس الجمعة.

قبل إعلانها رسميا، نسب النجاح فى مواد الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية

وعلم "الرأى العام" مؤشرات نسب النجاح فى كافة مواد الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، وذلك بعد انتهاء التصحيح والذي بدأ الخميس الماضي عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

وجاءت نسب النجاح كالتالى، اللغة العربية 93.5%، اللغة الإنجليزية 83.5%، الدراسات الاجتماعية 92.5%، العلوم 80.7%، الرياضيات 85.5%، الحاسب الآلى 85.5%، التربية الفنية 97%.

الجدول الزمني لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية


وعلم "الرأى العام" الجدول الزمني الذي أعده كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، وتوقيتات مراحل أعمال الكنترول بدءًا من التصحيح وانتهاءً باعتماد النتيجة وإعلانها بشكل رسمي عقب اعتمادها من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ الإقليم.

وتضمن الجدول الزمني لكنترول الشهادة الإعدادية بالمنوفية، بدء التصحيح الخميس الماضى على أن يستمر ذلك حتى الخميس المقبل، ثم ثلاثة أيام لرصد وتجميع الدرجات يعقبهم اعتماد النتيجة وإتاحتها أمام الطلاب.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية


قال مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية: إن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية تستمر حتى اليوم الخميس، على أن يتم إعلان النتيجة منتصف الأسبوع المقبل.

وأكد المصدر فى تصريحات لـ "الرأى العام" أن إعلان النتيجة سيكون أحد أيام الأحد 4 فبراير، أو الإثنين 5 فبراير، أو الثلاثاء 6 فبراير على أقصى تقدير، وذلك عقب اعتمادها رسميًا من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

مفاجأة فى نتيجة العينة العشوائية للدراسات


وكان كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، انتهى من تصحيح عينة عشوائية لمادة الدراسات الاجتماعية بعد شكوى الطلاب وأولياء أمور من ثلاث نقاط تضمنها الامتحان لتقرر غرفة العمليات تصحيح عينة عشوائية.

وبلغت العينة المصححة لمادة الدراسات الاجتماعية 6 آلاف ورقة إجابة لطلب الشهادة الإعدادية، وجاوزت نسبة النجاح فى العينة المصححة 90%، ليتم الإبقاء على الثلاث نقاط كما هى وعدم توزيع درجاتهم على الأسئلة.

وكيل تعليم المنوفية يتفقد أعمال التصحيح


وأجرى محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، جولة تفقدية بكنترول ولجان تقدير الدرجات للشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول 2023_2024م، حيث حرص على متابعة سير منظومة العمل داخل لجنة الكنترول والوقوف على آخر المستجدات بأعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وشدد مدير تعليم المنوفية بضرورة مراعاة كافة المعايير من الشفافية والدقة والمصداقية وإعطاء كل طالب حقه كاملًا، وأن تتم عملية الرصد عند مراجعة أوراق الإجابات بكل دقة.

 

تعليم

محافظات