الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
عالمي

كوريا الجنوبية تندد بتصريحات روسية بشأن جارتها الشمالية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

انتقدت كوريا الجنوبية اليوم السبت، الحكومة الروسية على خلفية تصريحاتها والتي اعتبرتها بمثابة الفظة والجاهلة، بعدما حملت وزارة الخارجية الروسية سيول مسئولية تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

كوريا الجنوبية تنتقد روسيا

وأعلنت كوريا الشمالية المسلحة نوويا هذا العام أن سيول عدوها الرئيسي وأغلقت وكالات مخصصة لإعادة التوحيد والتواصل، وهددت بالحرب بسبب حتى 0,001 ملليمتر من الانتهاكات لأراض.

وأقامت روسيا أخيرا علاقات وثيقة مع بيونج يانج، بينما قالت كوريا الجنوبية وواشنطن أن كوريا الشمالية شحنت أسلحة إلى موسكو لاستخدامها في حربها مع أوكرانيا.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن التوتر المتزايد في شبه الجزيرة الكورية يرجع في المقام الأول إلى السياسة الوقحة للولايات المتحدة وحلفائها، بما فيها جمهورية كوريا واليابان، في إشارة إلى الاسم الرسمي لكوريا الجنوبية.

وأضافت أن سيول لا تدرك على ما يبدو أن الوضع القيادي للولايات المتحدة أصبح شيئا من الماضي، وأن كوريا الجنوبية قد يتبين أنها ليست أكثر من ورقة مساومة صغيرة في الألعاب الجيوسياسية لواشنطن".

وانتقدت وزارة الخارجية في سيول تلك التصريحات معتبرة أنها وقحة وجاهلة ومتحيزة دون مستوى المتحدث باسم وزارة خارجية أي دولة".

وقالت الوزارة في بيان أرسل إلى وكالة فرانس برس اليوم السبت، إن هذه التصريحات تتجاهل الحقيقة الواضحة والموضوعية لنبرة كوريا الشمالية التهديدية واستفزازاتها المستمرة التي تثير توترات في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة".

وحذر محللون أخيرا من أن كوريا الشمالية قد تجري تجارب على صواريخ كروز قبل إرسالها إلى روسيا لاستخدامها في أوكرانيا، في وقت ذكرت واشنطن وسيول أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أرسل أسلحة إلى موسكو رغم عقوبات الأمم المتحدة التي تحظر أي إجراءات مماثلة.

أجرى كيم رحلة خارجية نادرة إلى روسيا في سبتمبر، والتقى الرئيس فلاديمير بوتين الذي من المفترض أن يقوم في المقابل بزيارة إلى بيونج يانج.

الحكومة الروسية الخارجية الروسية

عالمي