الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط 12 مسيرة تابعة للحوثي

البحر الاحمر
البحر الاحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم السبت أن القوات الأمريكية العاملة في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، ضمن قوات التحالف الدولي، أسقطت 12 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون.

إسقاط مسيرة فوق خليج عدن


وقالت القيادة المركزية الأمريكية: إن "المدمرة كارني أسقطت مسيرة فوق خليج عدن في الثاني من فبراير ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار".
وأضاف أن القوات الأميركية نفذت ضربات ضد 4 طائرات مسيرة للحوثيين كانت معدة للإطلاق في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.
وأشارت "سنتكوم" إلى أن القوات الأمريكية أسقطت 7 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر في 2 فبراير، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.
وقالت: إن الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين شكلت تهديدا للسفن وللبحرية الأمريكية في المنطقة و"دمرناها دفاعا عن النفس"، مشيرة إلى أن الإجراءات التي تتخذها "ستحمي حرية الملاحة في البحر الأحمر وستجعل المياه الدولية أكثر أمنا".

الجيش الأمريكي البحر الأحمر خليج عدن الحوثيون اليمن

عالمي