الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
عالمي

وفد برلماني فرنسي بالقاهرة لبحث الأوضاع في غزة (فيديو وصور)

وفد برلماني فرنسي
وفد برلماني فرنسي

نظمت السفارة الفرنسية بالقاهرة، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيًا يضم وفدا برلمانيا فرنسيا برئاسة النائب إريك كوكري للحديث عن الأوضاع في غزة والمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وفد فرنسي بالقاهرة لبحث الازمة في غزة

وحرص الوفد البرلماني الفرنسي خلال زيارته على تسليط الضوء على الدور الذي سيقوم به خلال زيارته لرفح، بأنهم يعتزمون القيام بضغط من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار فوري ودائم لإطلاق النار حتى يتم إسكات كافة الأسلحة ووقف التدخل العسكري الإسرائيلي الذي يؤدي لتفاقم المشكلة وكذا وقف المذبحة بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة.

وأوضح الوفد أن ما سبق ذكره هو الشرط الأول لبدء المفاوضات على أساس الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني التي أكدتها العديد من قرارات الأمم المتحدة، وهذا هو الشرط للعودة إلى السلام الذي لا غنى عنه للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ومن المقرر أن يتوجه الوفد البرلماني المكون من 22 ممثلّا منتخبا غدا الأحد، بزيارة إلى رفح على الحدود المصرية الفلسطينية للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

كما يلتقي الوفد البرلماني الفرنسي خلال تواجده في رفح مع ممثلين ومسئولين من الهلال الأحمر المصري والفلسطيني ونقابة الصحفيين الفلسطينيين والأونروا.

وسيجمع الوفد خلال الرحلة مع المنظمات غير الحكومية والجمعيات الإنسانية العاملة في رفح، وممثلي السلطة الفلسطينية والسفير الفرنسي في مصر وأعضاء السلطات المصرية.

يذكر أن معبر رفح بين مصر وفلسطين يواصل فتح أبوابه أمام دخول مساعدات إنسانية من الجانب المصرى لأهل غزة واستقبال الجرحى والمصابين وعبور وفود إغاثة أجانب عائدين من غزة لبلادهم.

 

إطلاق النار في غزة إسرائيل

عالمي