الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
دين و دنيا

البيان في مباحث من علوم القرآن .. أحدث إصدارات حكماء المسلمين بمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

يقدِّم جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرِض القاهرة الدولي للكتاب 2024 لزوَّاره كتاب "البيان في مباحث من علوم القرآن"، بقلم الشيخ عبد الوهاب غُزلان، من علماء الأزهر الشريف، من إصدارات مجلس حكماء المسلمين.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

يؤكِّد المؤلف في كتابه على ارتباط القرآن بالعقيدة، مبينًا كيفية وضع القرآن للنظم المختلفة في إصلاح الحياة، وقد أرشد الشيخ قارئه إلى نقطة مهمة في أهمية القرآن، وهي تحرير العقول من خلال القرآن، فلا يمكن لهذا الكتاب السماوي ليأتي للناس إلا من أجل أن ينير العقول، وإنارة العقول مناطها تحريرها.

ريم لطفى: "ألوان السنة الأربعة" أولى مشاركاتى فى معرض الكتاب (فيديو)

فعاليات ترفيهية لذوي الهمم بجناح الرقابة الإدارية في معرض الكتاب

معرض الكتاب

ويشتمل كتاب الشيخ غزلان على ١٠ مباحث، بدأت بالمقدمة، ثم الحديث عن نزول القرآن، ثم أسباب النزول، ثم بيان المكي والمدني، ثم جمع القرآن، ثم الحديث عن آيات القرآن وسوره، ثم كتابة القرآن، ثم ترتيب السور وآيات القرآن، ثم تلاوة القرآن وآدابه، ويظهر من خلال هذه المباحث أهمية الكتاب من خلال ما استدركه الشيخ أو تعقَّبه على غيره من العلماء.

وقبل أن يختم الشيخ غزلان كتابه ذكر جملة من الآداب التي ينبغي أن يتحلى بها قارئ القرآن وحامله، وذكر في ذلك الأحاديث الواردة في هذا الأمر، وكيفية تلاوة القرآن، وتلك الكيفية دعته للكلام حول حسن الصوت وما ورد فيه من آثار.

ويشارك مجلس حكماء المسلمين بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024؛ حيث يضم الجناح عددًا كبيرًا من الإصدارات المتميزة للمجلس، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الندوات والأنشطة والفعاليات التي تركز على نشر قيم الخير والمحبة والسلام والتعايش المشترك بين جميع البشر.

حكماء المسلمين معر ض القاهرة الدولي للكتاب

دين و دنيا