الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

البيت الأبيض: هجمات المليشيات وعدم محاسبتها انتهاك للسيادة العراقية

القوات الأمريكية بالعراق
القوات الأمريكية بالعراق

قال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الأحد، إن الهجمات التي تشنها المليشيات وعدم محاسبتها تشكل انتهاكا للسيادة العراقية أكثر من الضربات الأمريكية.

 

الولايات المتحدة

 

وأشار كيربي في تصريحات لشبكة 'فوكس نيوز' أن الولايات المتحدة تريد أيضا أن ترى الحكومة العراقية تتحرك وتساعدها على مواجهة التهديد الذي تشكله المليشيات.

 

وزير الخارجية

 

وفي وقت سابق من اليوم قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إن بلاده ترفض أن تكون أراضيها ساحة لتصفية الحسابات بين الدول المتخاصمة أو مكانا مخصصا لإرسال الرسائل واستعراض القوة.

 

اللجنة العسكرية

 

وأكد حسين على أنه من الضروري العودة إلى طاولة المفاوضات بين اللجنة العسكرية المشتركة للوصول إلى تفاهمات حول الوجود العسكري الأمريكي في العراق.

 

الإدارة الأمريكية

 

وكانت الحكومة العراقية أشارت في بيان لها إلى أن الإدارة الأمريكية نفذت عدوانا جديدا على السيادة العراقية؛ موضحة أن بعض تمركزات قواتها الأمنية تعرضت للقصف إلى جانب بعض المناطق المدنية خلال الغارات الأمريكية مساء الجمعة.

الولايات المتحدة الإدارة الأمريكية اللجنة العسكرية

عالمي