الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
سياحة

بسبب هواية غريبة، طفل يعثر على حفرية عمرها 100 مليون عام (فيديو)

عثر الطفل على أحفورة لديناصور الميكراستر النادر
عثر الطفل على أحفورة لديناصور الميكراستر النادر

تحول طفل بريطاني إلى أسعد إنسان في العالم بسبب هواية غريبة، وهي حب عالم الديناصورات.. فقد عثر الطفل على أحفورة عمرها 100 مليون عام على الشاطئ.

وقد عثر الطفل هنري ديب فولر، 5 سنوات، على أحفورة لديناصور الميكراستر النادر جدًا، والذي عاش في أواخر العصر الطباشيري، والتي تبدو وكأنها دماغ محفوظ، أثناء محاولته العثور على حجارة للعب في سانت مارجريت آت كليف في كينت.

 

اكتشاف عشوائي نادر

من جانبها، قالت والدة هنري، السيدة سام (47 عامًا) "إنه يلتقط دائما أشياء عشوائية.. إنه فخور جدًا باكتشافه الآن على الرغم من أنه اكتشاف عشوائي نادر".

وأكدت سام: "لا يستطيع أن يصدق أن لديه الآن شيئًا كان موجودًا في نفس الوقت الذي عاشت فيه الديناصورات".

الديناصورات كانت تعاني من مشاكل في الظهر والركب

وكان العلماء قد اكتشفوا أن الديناصورات كانت تعاني من مشاكل في الظهر والركب. ويرى الخبراء أن الثيروبودات، وهي حيوانات ذات ساقين مثل التيرانوصور، كانت "مصابة بأمراض العظام".. وهذا يعني أن الديناصورات المفترسة الشرسة مثل T.rex، وAllosaurus، وvelociraptor ربما كانت تعاني من الألم، تمامًا مثل البشر.

وأوضحت الحفريات وجود علامات على فقرات مندمجة ونمو غريب على عظام أرجل 3 من ذوات الأقدام، تم العثور عليها في أمريكا الجنوبية.

الديناصورات العملاقة أصيبت بالتهاب المفاصل

ويرى مؤلف الدراسة، الدكتور ماتيا بايانو، من جامعة ريو نيجرو الوطنية في الأرجنتين، أن بعض الديناصورات العملاقة أصيبت بالتهاب المفاصل أو حتى النقرس.

وتراوجت أعمار الديناصورات التي شملتها الدراسة بين 70 مليونا و90 مليون سنة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

 

امريكا الجنوبيه

سياحة