الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

روسيا تهدد بالانسحاب من مجلس القطب الشمالي

علم روسيا
علم روسيا

هددت روسيا بالانسحاب من مجلس القطب الشمالي في حال كانت هذه المنظمة لا تلبي مصالح موسكو، متبعة نهج المناورة في السياسة الخارجية، بحسب ما ذكر السفير المتجول لوزارة الخارجية الروسية نيكولاي كورشونوف.

 

روسيا تهدد بالانسحاب من مجلس القطب الشمالي

 

ونقلت وكالة 'ريا نوفوستي' المحلية عن الدبلوماسي الروسي قوله: 'نحن ننطلق من حقيقة أنه يجب أن تكون لدينا جميع الخيارات للمناورة في السياسة الخارجية، بما في ذلك الانسحاب من مجلس القطب الشمالي إذا كانت أنشطته لا تتوافق مع المصالح الروسية'.

ووفقًا له، فإن المجلس يعمل الآن بأدنى سرعة ممكنة، لكن النرويج التي ترأس المنظمة تحاول استئناف عمله بشكل كامل، لكنها لا تجد الدعم من بين المشاركين الآخرين.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الجديد للجنة كبار المسؤولين في مجلس القطب الشمالي، النرويجي مورتن هوغلوند، إن وقف التعاون الكامل بين روسيا والأعضاء الآخرين في المجلس يعقد عمل المنظمة'.

وأشار هوغلوند إلى أنه من غير المرجح أن تتمكن المنظمة من العودة إلى العمل بشكل كامل في المستقبل القريب.

يذكر أن مجلس القطب الشمالي تأسس عام 1996، بمبادرة من كندا، بهدف التعاون في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة للمناطق القطبية، ويضم 7 دول لها أراض في القطب الشمالي: روسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والدنمارك، وآيسلندا، والنرويج، وفنلندا، والسويد.

روسيا كندا مجلس القطب الشمالي

عالمي