الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اليوم.. الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية تحتفل بجائزة صموئيل حبيبالعظمي بالقاهرة 24..تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاءالإسكان : دفع العمل بمشروعات المرافق الجاري تنفيذها بمدينة...بالعملات المحلية.. روسبا تدرس إنشاء منصة دفع رقمية مشتركة لدول...طلب إحاطة بالبرلمان لوقف تصدير اللحوم البلدية بعد ارتفاع أسعارها...دار الإفتاء المصرية تكشف عن منهجها في رؤية هلال رمضانالتعديلات الجديدة فى قانون حماية المستهلك.. عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية...حادثة أغرب من الخيال، فقدت حياتها بسبب شعرها الطويلباستثمارات 4 مليارات دولار.. الحكومة تدرس مقترحًا إيطاليًا لإنشاء مصنع...الكشف على 394 حالة في قافلة طبية لمرضى القلب بالوادي...حبس تشكيل عصابى نسائى تخصص فى سرقة السيدات بالجيزةعلي جمعة: ابتعدنا عن منهج الله فعمت الفوضى
فرست كورة

مع اقتراب تولي منتخب مصر، حسام حسن يغادر معسكر فيوتشر بالإسكندرية

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

غادر حسام حسن المدير الفني لفريق فيوتشر، معسكر الفريق الحالي بمدينة الإسكندرية عائدا للقاهرة دون إذن أو علم من إدارة النادي.

وتسيطر حالة من الغضب على مسؤولي نادي فيوتشر لاسيما مع اقتراب تولي العنيد وجهازه المعاون من قيادة منتخب مصر خلفًا لروي فيتوريا الذي أقيل عقب إخفاقه في استكمال مشوار الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية.

وعاد التوأم حسام وإبراهيم حسن لمعسكر فيوتشر بالإسكندرية اليوم الثلاثاء دون تبرير لرخيلهما وتركها معسكر الفريق

وجاء اقتراب حسام حسن من قيادة منتخب مصر ليضع اتحاد الكرة في ورطة جديدة في ظل إعلانه قبل يومين تنصيب محمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي كمدرب مؤقت لمنتخبنا الوطني في اعقاب إقالة روي فيتوريا وهو الامر الذي سيتعذر تنفيذه حال تنصيب حسام حسن بشكل رسمي لصعوبة عمل الثنائي سويا في قيادة منتخب مصر.

وعقد حسام حسن جلسة صباح اليوم مع اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للإتفاق على تدريبه لمنتخب مصر مع تدعيم وزير الرياضة لفكرة عودة المدرب الوطني لقيارة الفراعنة.

وعلم “ الرأى العام ” ان محمد بركات وحازم إمام يدعمان فكرة المدرب الاجنبي لقيادة منتخب مصر ورفضا اقتراح تولي حسام حسن لقيادة الفراعنة.

وفجر مصدر داخل اتحاد الكرة ان حازم امام وبركات لوحا بتقديم استقالتهم من مجلس الجبلاية حال تولي حسام حسن تدريب المنتخب.

وتأتي الازمة بعد تصريحات حسام حسن قبل كاس الامم الإفريقية بأنه لن يضم محمد صلاح نجم ليفربول، لمنتخب مصر إذا كان مديرًا فنيًا للفراعنة، وهو ما سيجعل أزمة داخل صفوف المنتخب حال توليه القيادة الفنية رسميًا.

تصريحات ايهاب الكومي

فيما أكد إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مُرضية.

وقال إيهاب الكومي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت: "نتائج المنتخب في أمم أفريقيا لم تكن مرضية بالنسبة لاتحاد الكرة والشارع الكروي المصري".

وأضاف: "لا يشترط أن يتم تعيين مدير فني لمنتخب مصر سبق له العمل بالمنتخبات".

وبسؤاله عن عقد فيتوريا: "عدم وجود بند يخص أمم أفريقيا في عقد فيتوريا كان خطأ من جانب الجبلاية"

وتابع الكومي: "فيتوريا وافق على تقسيط الشرط الجزائي في عقده، ونسعى للتفاوض من أجل تخفيض قيمته".

وأكمل: "فيتوريا ذكر في تقريره أن منتخب مصر رغم نتائجه في أمم أفريقيا لكنه كان الأكثر استحواذا وتهديدا للمرمى".

وأوضح: "أن المدرب المصري غير مناسب للمنتخب في هذه المرحلة".

واختتم: "الفترة الأخيرة أثبتت أن الانتماء أولا وأخيرا أصبح للأندية على حساب المنتخبات".

اتحاد الكرة يقيل فيتوريا من تدريب المنتخب الوطنى

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون، مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

جاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب، عقب اجتماع عقده اتحاد الكرة، اليوم، لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن إخفاق المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وقال اتحاد الكرة فى بيانه المنشور على صفحته الرسمية، أنه المجلس قرر الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.


وشملت قرارات اتحاد الكرة، الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية، الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

كما وجه اتحاد الكرة الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية، وشملت القرارات الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

وعقد ممثلو اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدرندلي وحازم إمام اجتماعًا يوم أمس السبت، مع وزير الرياضة، لمناقشة مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب مجلس الجبلاية بضرورة رحيل فيتوريا بشكل يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس كيروش المدير الفني السابق للفراعنة.

فشل فيتوريا في أمم إفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي انتصار رفقة منتخب مصر لكرة القدم في كأس الأمم الإفريقية 2023.

فيتوريا لا يعرف الفوز في أمم إفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة الأمم الإفريقية أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية لكرة القدم من دور الـ 16 بدون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة بالبطولة الإفريقية.

مشوار منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2 وغانا 2-2 والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات وأخير التعادل الفراعنة مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح وتوديع كأس الأمم الإفريقية.

فيتوريا قاد الفراعنة في 18 لقاءً، بواقع 10 مباريات رسمية و8 لقاءات ودية حقق الفوز في عدد 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبو المنتخب الوطنى خلالها 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.


 

حسام حسن فيوتشر منتخب مصر نادي فيوتشر

فرست كورة