الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يبدي قلقه إزاء الوضع في غزة

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان

أبدى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، مساء أمس الأربعاء، عن "قلق بالغ إزاء التطورات الأخيرة في غزة، مشيرًا إلى استعداد المكتب لاستكشاف جميع الجوانب المحتملة للجرائم التي ارتكبت خلال النزاع بين إسرائيل وحماس.

وخلال مقابلته مع وكالة فرانس برس في باريس، أكد خان أن التحقيقات التي يُجريها المكتب تمتد إلى مناطق النزاع الأخرى في العالم، وليس فقط غزة وإسرائيل، وهو ما يشمل الروهينغا وأوكرانيا والسودان.

وأوضح خان أن المكتب يقوم بتجميع الأدلة والمعلومات اللازمة، وسيتخذ الإجراءات المناسبة بناءً على تلك الأدلة، مشيرًا إلى أن القضاة في المحكمة الجنائية الدولية سيتخذون القرارات اللازمة في ضوء الأدلة المقدمة.

وفي السياق ذاته، طالبت محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف أي أعمال قد ترتقي إلى "إبادة جماعية" في غزة، مع دعوتها للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

فلسطين غزة قوات الاحتلال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

عالمي