الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يبدي قلقه إزاء الوضع في غزة

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان
المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان

أبدى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، مساء أمس الأربعاء، عن "قلق بالغ إزاء التطورات الأخيرة في غزة، مشيرًا إلى استعداد المكتب لاستكشاف جميع الجوانب المحتملة للجرائم التي ارتكبت خلال النزاع بين إسرائيل وحماس.

وخلال مقابلته مع وكالة فرانس برس في باريس، أكد خان أن التحقيقات التي يُجريها المكتب تمتد إلى مناطق النزاع الأخرى في العالم، وليس فقط غزة وإسرائيل، وهو ما يشمل الروهينغا وأوكرانيا والسودان.

وأوضح خان أن المكتب يقوم بتجميع الأدلة والمعلومات اللازمة، وسيتخذ الإجراءات المناسبة بناءً على تلك الأدلة، مشيرًا إلى أن القضاة في المحكمة الجنائية الدولية سيتخذون القرارات اللازمة في ضوء الأدلة المقدمة.

وفي السياق ذاته، طالبت محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف أي أعمال قد ترتقي إلى "إبادة جماعية" في غزة، مع دعوتها للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

فلسطين غزة قوات الاحتلال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

عالمي