الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مصرع 3 أشخاص أثناء عبورهم السكة الحديد بطوخوزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي الشركة الكيميائية السعودية...هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...
عالمي

دون تفعيل صفارات الإنذار.. إسرائيل تعترض هدفا جويا قبالة حيفا

الرأي العام

اعترضت القبة الحديدية هدفاً جوياً قبالة خليج حيفا دون تفعيل صفارات الإنذار، حسبما أعلن أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح "أدرعي" في منشور له عبر منصة "إكس": "اعترضت الدفاعات الجوية قبل قليل هدفًا جويًا مشبوهًا فوق المجال البحري في منطقة حيفا في حيث لم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة".

وسبق أن اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية صواريخ وطائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران باتجاه مدينة إيلات الواقعة جنوب الدولة العبرية على البحر الأحمر.

وفي سياق آخر، ثمن عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مبادرة المملكة العربية السعودية بدعوة الأمير فيصل بن فرحان عبدالله وزير الخارجية لعقد اجتماع تشاوري ضم وزراء خارجية كل من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وجمهورية مصر العربية وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد "العسومي" دعم البرلمان العربي لمخرجات هذا الاجتماع التشاوري، الذي أكد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين ورفع كافة القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلا عن أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس.

وثمن "العسومي" الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية لدعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، كما أشاد كذلك بالجهود الحثيثة والمساعي المستمرة التي يبذلها الأمير فيصل بن فرحان عبدالله وزير الخارجية السعودي في هذا الشأن، مؤكدا أن هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها القضية الفلسطينية تحتاج إلى توحيد المواقف العربية وتنسيق الجهود المشتركة لدعم الأشقاء في دولة فلسطين في مواجهة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرضون لها على أيدي كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لمدة تزيد عن الأربعة أشهر بشكل متواصل، مجددا دعم البرلمان العربي لكل خطوة عربية تصب في اتجاه وقف هذه المجازر التي لم يشهدها العالم في التاريخ الحديث.

فلسطين الان حيفا اسرائيل تعترض هدفا جويا اسرائيل الان

عالمي