الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
عالمي

دبلوماسي روسي: حل القضايا الدولية الملحة دون موسكو يعد أمرًا مستحيلاً

فاسيلي نيبينزيا
فاسيلي نيبينزيا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أنه من المستحيل حل القضايا الدولية الملحة دون مشاركة موسكو.


وقال نيبينزيا - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم السبت -:"يُطلب منا الاستمرار في لعب دور وساطة نشط في حل جميع القضايا الدولية الملحة، ومن الواضح للجميع أنه لا يمكن تسويتها بدون روسيا. لذلك نواصل قول الحقيقة، ونقترح حلولا عادلة باستخدام الفرص التي توفرها الأمم المتحدة".

أخبار فاتتك|قائمة حكام كأس العالم 2026 وتحذير دولي من خطر إبادة المدنيين في غزة


وأكد الدبلوماسي الروسي أن الممثلين الغربيين في مثل هذه الاجتماعات يكررون نفس الشيء مرارا وتكرارًا، مضيفا: أنه "ليس لديهم حقا في ما يقولونه، بما في ذلك لسكان بلدانهم، حيث باءت جميع المحاولات لقمع روسيا وإلحاق هزيمة استراتيجية بها، بالفشل".


وأشار إلى أن قضية التخريب في خطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم" لا تزال على جدول أعمال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ولن يتمكن الغرب من إخفاء الأمر.

مسئول روسى: موسكو وطهران تتمتعان بإمكانات هائلة لتعزيز التعاون فى العديد من المجالات


وأوضح نيبينزيا أن قضية الهجوم على خطوط أنابيب (نورد ستريم) لم تختف من جدول أعمال مجلس الأمن الدولي، بغض النظر عن مدى رغبة زملائنا الغربيين في إسقاط الموضوع"، لافتًا إلى أن الدول الغربية اعتادت على تخريب مناقشة هذا الموضوع بطرق مختلفة في الماضي.

وتابع "لهذا السبب بالتحديد نخطط لإبقاء اهتمام مجلس الأمن مركزا عليه، في محاولة للحصول على رد فعل واضح".

روسيا

عالمي