الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 - 02 - 2024 في...قبل العيد الكبير.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات الثانوية العامةبيلينجهام في الصدارة.. ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية مباريات...آيفون جبار.. سعر Iphone 14 Pro Max في السعوديةضبط مركز تعبئة سكر بالبحيرة لتصرفة في 230طن بالسوق السوداءتركي آل الشيخ يعلن مفاجآت جديدة بنهائي كأس مصر وظهور...دعاء دخول رمضان.. «المفتي» يوضح ماذا قال النبي عند رؤية...حركة فتح: حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو حق مشروع...عاجل - صفقة تبادل الأسرى.. إفراج الاحتلال عن 400 أسير...الرئيس الفرنسي: سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية كبيرةاستعد لقوة الصحة: عصائر طبيعية لتعزيز المناعةمصرع أربعيني سقطت عليه واجهة منزله بـ مدينة المنيا الجديدة
محافظات

إصابة 6 أشخاص باختناق عادم توك توك في الشرقية

مصابون أرشيفية
مصابون أرشيفية

أصيب 6 أشخاص بينهم 3 أطفال بالاختناق إثر استنشاقهم عادم مركبة “توك توك”بدائرة مركز شرطة بلبيس في محافظة الشرقية.

تفاصيل الواقعة

وكانت الأجهزة الامنية بالشرقية تلقت إخطارا من مستشفى بلبيس المركزي باستقبال 6 أشخاص بينهم 3 أطفال مقيمون قرية ميت حبيب التابعة لمركز بلبيس مصابين بحالات اختناق وصعوبة بالتنفس وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وبانتقال قوة أمنية إلى محل الواقعة وبالفحص تبين أن المصابين استقلوا التوكتوك لتوصيلهم لمنازلهم وأثناء ذلك انبعث دخان كثيف من خلفية التوكتوك فأصابهم باختناق وأنه لا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

وجرى إخطار النيابة التى تولت التحقيق وقررت انتداب مهندس فنى من إدارة المرور لمعاينة التوكتوك وتحديد مدى صلاحيته للسير على الطريق من عدمه وتكثيف تحريات حول الواقعة.

قد تصل للوفاة.. احذر مخاطر تسريب العادم من المركبات

من الممكن أن تشكل تسربات العادم خطرا كبيرا على سيارتك وصحتك إذ تتمثل الوظيفة الأساسية لنظام العادم في إزالة الغازات الخطرة من محرك سيارتك وإطلاقها خارج سيارتك وفي حالة وجود تسرب في النظام يمكن لهذه الغازات السامة أن تدخل إلى سيارتك، ما يؤدي إلى مخاطر صحية عديدة.
أول أكسيد الكربون هو غاز خطير عديم الرائحة وعديم اللون والذي ينتج عندما يعمل محرك سيارتك ويخرج خلال نظام العادم عادة خلف السيارة.

ومع ذلك فإن التسرب في نظام العادم يسمح لهذا الغاز بدخول المقصورة ويخلق حالة اختناق قد تهدد الحياة.

تشمل أعراض التسمم بأول أكسيد الكربون الصداع والدوار والغثيان والضعف، وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوعي أو الموت.
الحريق
من الممكن أن تشكل تسربات العادم مخاطر حريق كبيرة، فيمكن لغازات العادم الساخنة أن تشعل أي مواد قابلة للاشتعال في حجرة المحرك، مثل البنزين والزيت والبلاستيك وبعض المواد العازلة.

كما يمكن أن يتسبب ذلك في نشوب حريق وأن ينتشر بسرعة ويسبب أضرارا بالغة لسيارتك كما يمكنه أيضًا إذابة المكونات الإلكترونية الحساسة أو إتلاف الأجزاء البلاستيكية والمطاطية مثل الخراطيم والخزانات.

ويمكن أن تتسبب تسربات العادم في زيادة تسرب الأكسجين إلى العادم ما يؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة العادم.

ويمكن أن تؤدي هذه الزيادة في درجة الحرارة إلى إتلاف المحولات الحفازة وأجهزة استشعار الأكسجين، ما يؤدي إلى إصلاحات تكلفك الكثير من المال.

لتجنب المخاطر المرتبطة بتسربات العادم من الهام بمكان أن تقوم بفحص سيارتك بانتظام بواسطة ميكانيكي.

 

الشرقيه

محافظات