الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
المقاومة تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال شرق خانيونس وغرب مستعمرة شوميراخطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024أسعار الحديد اليوم السبت 27 أبريل 2024 .. سعر الأسمنت...عمرو دياب يشعل ليل المنامة.. الهضبة يتألق في أضخم حفلات...مراسل القاهرة الإخبارية: طلاب جامعة جورج واشنطن عازمون على التظاهر...كاف يرفض استئناف اتحاد العاصمة بشأن أزمته مع نهضة...الإفتاء توضح فوائد الصدقة للمسلم في الدنيا والآخرةوزير التعليم العالي يوجه الكليات بإعلان جداول الامتحانات قبل موعدها...حكم واجبية الحج للمسلمين القادرين ومسألة الحج للمتوفينتشكيل بايرن ميونيخ أمام ينتراخت فرانكفورت .. هاري كين في...فارس كرم يستعد لحفل ساحر في قبرص بهذا الموعدالتعليم العالي: إعلان جداول الامتحانات قبل موعد انعقادها بفترة كافية
تحقيقات

الخارجية تكشف مكاسب القضية الفلسطينية من مرافعة مصر بمحكمة العدل الدولية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إنه من المتوقع في حالة أن الرأي الاستشاري كان داعمًا للموقف الفلسطيني، ويؤكد أن الممارسات الإسرائيلية تخالف القانون الدولي، والاتفاقيات الدولية، والمرجعيات الخاصة بدولة الاحتلال، أن يكون هناك تحرك سياسي بالأمم المتحدة لاستصدار قرار مماثل.

الصورة الآن أصبحت أكثر وضوحًا أمام العالم

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن الصورة الآن أصبحت أكثر وضوحًا أمام العالم، أن من يقف ويعترض على وقف إطلاق النار، أصبح في موقف منعزل سياسيًا وأخلاقيًا أمام المجتمع الدولي.

أمريكا تعيق "مجلس الأمن"

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية دولة كبرى ودورها أساسي في التوصل لحلول، وطرف أساسي في التفاوض، وطرف في تيسيير المساعدات الإنسانية، ولكنها تتبنى موقفًا معيقًا داخل مجلس الامن لحل هذه الأزمة.

تل أبيب تستغل الوضع لاستمرار الحرب

وأضاف أنه ما دام أن إسرائيل لا يصل إليها صوت الولايات المتحدة الأمريكية، إذا فتل أبيب تستغل هذا الوضع لاستمرار الحرب وإطالة هذه الأزمة، وبالتالي هناك مسئولية للدول الكبرى، وهذه الدول إن كانت كبرى بمواردها، فهي كبرى بمسئولياتها لتستقيم وضع المنظومة الدولية.

المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية الخارجية المصرية الممارسات الإسرائيلية

تحقيقات