الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم يعبد الفلسطينيةالكاتب البرازيلي إنريكي شنايدر: «ريو دى جانيرو» تشبه القاهرة.. نفس...خليها تعفن تمتد من الأسماك إلى اللحوم.. المقاطهة سلاح الشعب...شريف حازم..الأهلي عليه التركيز في مباراة الترجيدوري أبطال إفريقيا| الأهلي يحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا3 وظائف شاغرة.. القومي للمرأة يعلن عن فرص عمل جديدةإبراهيم سعيد: إمام عاشور صنع الفارق مع الأهلي أمام مازيمبي«حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على...«القاهرة الإخبارية»: غارتان إسرائيليتان على شبعا وكفرشوبا جنوبي لبنانيسرا اللوزي تكشف سبب بكائها في آخر حلقة بمسلسل صلة...جوزيه جوميز يستقر على بديل شيكابالا في مباراة الزمالك ودريمز...غضب من البيت الأبيض بسبب تأجيل زيارة أردوغان: مفيش لقاءات...
سياحة

«السياحة» تحتفل باليوم العالمي للماء.. المصري أسس حضارته على ضفاف النيل

نهر النيل أحد أسباب تأسيس الحضارة المصرية
نهر النيل أحد أسباب تأسيس الحضارة المصرية

أكد قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار أن المتاحف المصرية تحتفي باليوم العالمي للمياه اليوم، الذي يوافق يوم 22 مارس من كل عام، لافتا إلى أن هذا اليوم هو يوم توعوي يسلط الضوء على أهمية المياه وإدارتها المستدامة.

المياه من أجل السلام»

وأضاف القطاع في بيان صحفي اليوم، أن اليوم العالمي للمياه هذا العام يرفع شعار المياه من أجل السلام»، موضحا أن المياه عنصر مهم قد يؤدي إلى إرساء السلام أو إشعال النزاعات، لافتا إلى أهمية التعاون الدولي لتحقيق السلام من خلال الإدارة العادلة والمتساوية للموارد المائية.

نهر النيل رمز الخلود والعطاء

وأشار قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار إلى أنه منذ فجر التاريخ أدرك المصريون القدماء أهمية الماء فأسسوا حضارة عظيمة على ضفاف نهر النيل، وجعلوا النهر رمزا الخلود والعطاء الذي أوجد على ضفافه الزراعة، كما استخدموه في الري والشرب والنقل والتجارة.

المتاحف السياحة المتاحف المصرية قطاع المتاحف

سياحة