الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
فرست كورة

ياسر إبراهيم يخضع لأشعة جديدة في الأهلي

ياسر إبراهيم مدافع الأهلي
ياسر إبراهيم مدافع الأهلي

دوري أبطال أفريقيا، يخضع ياسر إبراهيم مدافع الأهلي لأشعة جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الاطمئنان على تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية.

وقالت مصادر داخل الأهلي إن فرص ياسر إبراهيم في تدعيم الأهلي أمام سيمبا بمباراة الذهاب تبدو ضعيفة للغاية بسبب استمرار تجهيز اللاعب للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية.

يستكمل حسين الشحات لاعب الأهلي تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية.

وقال مصدر طبي داخل الأهلي إن الشحات يتم تجهيزه لمباراة سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها الجمعة القادم.

يخضع الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي للفحص الطبي قبل انطلاق مران الفريق اليوم السبت للاطمئنان على جاهزيته للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية.

وأنهي االلاعب الفلسطيني برنامجه التأهيلي موخرا للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية وتحسم الفحوصات الطبية اليوم موقفه من العودة إلي التدريبات الجماعية.

يعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اجتماعا مع الجهاز المعاون قبل انطلاق مران الفريق اليوم وذلك لوضع برنامج الفريق استعدادا لمواجهة فريق سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم السبت الموافق 23 مارس الجاري وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد منح لاعبو الفريق الأحمر راحة من التدريبات الجماعية لمدة أسبوع وذلك خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

و يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

وتقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثامنة مساء يوم 29 مارس الجاري بدار السلام بتنزانيا.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني ستكون يوم 5 أبريل المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

وتذاع مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني على قنوات bein sport الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتحديد على قناة bein sport 6.

و تابع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاعبي الفريق الأحمر الدوليين خلال مشاركتهم مع المنتخب الوطني في لقاء نيوزيلندا مساء أمس الجمعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العاصمة الودية الدولية.

وحرص كولر على متابعة لاعبي الأهلي الدوليين خلال مباراة المنتخب الوطني أمام نيوزيلندا للوقوف على حالتهم الفنية والبدنية وذلك استعدادا لمواجهة سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد من لاعبي الأهلي في صفوف المنتخب الوطني كلا من مصطفى شوبير ورامى ربيعة ومحمد هانى وأكرم توفيق ومحمد عبد المنعم وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدى افشه.

وتسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تنزانيا يوم الأربعاء الموافق 27 مارس الجاري لخوض مباراة سيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

مشوار الأهلي بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض الفريق الأحمر 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مثلهم دون أن يتلقى أي خسارة وأحرز لاعبوه 13 هدفًا وتلقت شباكه هدف واحد.

1- الأهلي 3-0 سان جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ 32

2- الأهلي 4-0 سان جورج الإثيوبي إياب دور الـ 32

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى بدور المجموعات

4- الأهلي 1-1 يانج افريكانز التنزاني الجولة الثانية بدور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة بدور المجموعات

6- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الرابعة بدور المجموعات

7- الأهلى 1-0 ميدياما الغاني الجولة الخامسة بدور المجموعات.

8- الأهلى 1-0 يانج افريكانز التنزاني السادسة بدور المجموعات.

مشوار سيمبا التنزاني بدوري الأبطال الموسم الحالي

وخاض فريق سيمبا التنزاني 8 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي حيث فاز في مباراتين وخسر في مباراة واحدة فقط وتعادل في خمس مباريات وأحرز لاعبوه 12 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف.

1- سيمبا التنزانى 2-2 باورر ديناموز الزامبى ذهاب دور الـ 32

2- سيمبا التنزانى 1-1 باورر ديناموز الزامبى إياب دور الـ 32

3- سيمبا التنزانى 1-1 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الأولى بدور المجموعات

4- سيمبا التنزانى 0-0 جواتينج جالاكسي البتسوانى الجولة الثانية بدور المجموعات

5- سيمبا التنزانى 0-1 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الثالثة بدور المجموعات

6- سيمبا التنزانى 2-0 الوداد البيضاوي المغربي الجولة الرابعة بدور المجموعات

7- سيمبا التنزانى 0-0 اسيك أبيدجان الايفواري الجولة الخامسة بدور المجموعات

8- سيمبا التنزانى 6-0 جواتينج جالاكسي البتسوانى الجولة السادسة بدور المجموعات

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مبارتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

 

 

كولر الأهلي اخبار الأهلي النادي الأهلي مارسيل كولر

فرست كورة