الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
دين و دنيا

المفتي: سيدنا النبي حذرنا من الاستسلام للضغوط النفسية

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، على أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حذرنا من الاستسلام للضغوط النفسية، والانسياق وراءها بالانفعال أو الغضب أو الحزن الشديد، مؤكدا على أن الضغوط النفسية تؤدي لكثير من الأمراض العضوية والنفسية.

وأوضح مفتي الديار المصرية، أن الطب الحديث جاء ليؤكد خطورة الانفعالات العصبية على صحة الإنسان، حيث يسبب الغضب ارتفاعا في ضغط الدم، والحزن الشديد يسبب قصور في عمل القلب.

وأشار إلى أن الإسلام اعتنى كثيرًا بالمطعم والمشرب، وجعل الطعام الطيب حلالًا لكي يفيد البدن، وحرم الطعام الخبيث الذي يؤذي البدن ويسبب له مشاكل عديدة ويضره، مستشهدًا بقول الله تعالى في سورة الأعراف: "وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ"، الطيب الذي أحله الله هو ما كثر نفعه وقل ضرره، والخبيث الذي حرمه الله هو ما كثر ضرره وقل نفعه.

شوقي علام مفتي الديار المصرية الضغوط النفسية الطعام الخبيث

دين و دنيا