الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
عالمي

عاجل - أخبار فلسطين.. اشتباكات عنيفة ببلدة ميثلون في الضفة الغربية

أخبار فلسطين.. اشتباكات عنيفة ببلدة ميثلون في الضفة الغربية
أخبار فلسطين.. اشتباكات عنيفة ببلدة ميثلون في الضفة الغربية

أخبار فلسطين.. اشتباكات عنيفة ببلدة ميثلون في الضفة الغربية.. وقعت اشتباكات عنيفة بين عدد من المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ميثلون في الضفة الغربية، وذلك عقب اقتحام الاحتلال البلدة في الساعات الأولى من صباح الأحد، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

ضربة موجعة لـ إسرائيل.. 60 قنبلة صاروخية تهز الجولان

كما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، إطلاق أكثر من 60 صاروخا تستهدف الجولان المحتلة، في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان 1445 هجرية.

أخبار فلسطين.. دفعة كبيرة من الصواريخ تدك إسرائيل

وشهدت الأراضي المحتلة في المناطق المقابلة للقطاع الشرقي، في الساعات الأولى من صباح الأحد، دفعة كبيرة من الصواريخ تنطلق من جنوب لبنان باتجاهها، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

أخبار فلسطين.. الاحتلال يقتحم بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة ميثلون جنوب مدينة جنين، في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان المبارك 1445 هجرية، واقتحام عدد من المنازل لاعتقال عدد من المواطنين، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

أخبار فلسطين.. استهداف مستوطنة شاكيد الإسرائيلية بوابل من الرصاص

واستهدف فلسطينيون في الساعات الأولى من صباح الأحد، مستوطنة شاكيد، بوابل من الرصاص غرب جنين، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

أخبار فلسطين.. رشقة صاروخية جديدة تهز إسرائيل دون تفعيل صفارات الإنذار

كما أطلقت حركة حماس، رشقة صاروخية نحو نهاريا إحدى مدن الاحتلال الإسرائيلي، دون تفعيل صفارات الإنذار، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

أخبار فلسطين.. بث مباشر آخر تطورات الحرب على قطاع غزة

مفاوضات هدنة غزة.. مقترح أمريكي يتعلق بالسجناء والرهائن

وقال مسؤول إسرائيلي مطلع على المحادثات التي تستضيفها قطر يوم السبت إن الولايات المتحدة الأمريكية، قدمت "مقترحا يقرب" وجهات النظر فيما يتعلق بعدد السجناء الفلسطينيين الذين يتعين على إسرائيل إطلاق سراحهم مقابل كل رهينة تفرج عنها حركة (حماس) خلال هدنة جديدة محتملة في غزة.

ويزور وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز المخابرات "الموساد" دافيد برنياع الدوحة؛ لإجراء مفاوضات غير مباشرة مع حركة حماس فيما يقدم مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز المساعدة للوسطاء من مسؤولي قطر ومصر.

ونقلت رويترز عن مسؤول إسرائيلي طلب عدم الكشف هويته قوله "خلال المفاوضات، ظهرت فجوات كبيرة بشأن مسألة نسبة" السجناء الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل كل رهينة.

وأضاف "طرحت الولايات المتحدة على الطاولة اقتراحا لتقريب (وجهات النظر)، وردت عليه إسرائيل بشكل إيجابي (لكن) حماس لم ترد بعد".

ولم يقدم المسؤول تفاصيل بشأن الاقتراح الأميركي، ولم تعلق السفارة الأميركية في إسرائيل حتى الآن.

هل من تقدم في المفاوضات بين حماس وإسرائيل؟

قالت الأطراف المعنية في السابق إنه إذا تم التوصل إلى اتفاق فإن إسرائيل ستعلق هجومها على غزة لمدة ستة أسابيع وستستعيد 40 من130 رهينة لا تزال تحتجزهم حماس بعد هجوم عبر الحدود في السابع من أكتوبر أدى إلى نشوب الحرب.بموجب هدنة سابقة في أواخر نوفمبر، أطلقت إسرائيل سراح ثلاثة سجناء فلسطينيين، معظمهم من الشبان والمتهمين بارتكاب جرائم صغيرة نسبيا، مقابل كل رهينة أطلقتها حماس.يتوقع الجانبان أن تسعى حماس الآن إلى إطلاق سراح عدد أكبر من كبار قادة الفصائل الفلسطينية.سامي أبو زهري المسؤول الكبير في حماس صرّح لرويترز بأن إسرائيل هي المسؤولة عن عدم التوصل إلى اتفاق لأنها ترفض حتى الآن الالتزام بإنهاء الهجوم العسكري وسحب قواتها من قطاع غزة والسماح للنازحين بالعودة إلى منازلهم في شمال قطاع غزة.

الفصائل الفلسطينية

عالمي