الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
دين و دنيا

أهمية ليلة القدر: الفرصة العظيمة لطلب الرحمة والمغفرة وتحقيق القرب من الله

أهمية ليلة القدر: الفرصة العظيمة لطلب الرحمة والمغفرة وتحقيق
أهمية ليلة القدر: الفرصة العظيمة لطلب الرحمة والمغفرة وتحقيق

أهمية ليلة القدر: الفرصة العظيمة لطلب الرحمة والمغفرة وتحقيق القرب من الله، ليلة القدر تعتبر من أعظم الليالي في الإسلام، حيث تحمل في طياتها فضلًا وبركةً لا تُضاهى، وتعتبر ليلة فريدة تجتمع فيها الفضائل والمزايا الخاصة. إليك بعض أهمية ليلة القدر:

أهمية ليلة القدر: الفرصة العظيمة لطلب الرحمة والمغفرة وتحقيق القرب من الله

1. **نزول القرآن الكريم:**
- في ليلة القدر نزل القرآن الكريم من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، ليكون هدى ونورًا للبشرية، وهو من أعظم الأحداث في تاريخ الإسلام.

2. **خير من ألف شهر:**
- ورد في القرآن الكريم أن ليلة القدر خير من ألف شهر، مما يعني أن قيمتها وفضلها تفوق قيمة العبادة في ألف شهر.

3. **فتح أبواب الرحمة والمغفرة:**
- في هذه الليلة تفتح أبواب الرحمة والمغفرة، ويُغفر الله للعباد ذنوبهم ويقبل توبتهم، مما يجعلها فرصة عظيمة لتحقيق الغفران والرضا الإلهي.

4. **الفرصة للتوبة والاستغفار:**
- ليلة القدر فرصة عظيمة للتوبة والاستغفار، حيث يُحث المسلمون على تقديم التوبة الصادقة والاستغفار من الله.

5. **تضاعف الأجر:**
- العبادة في ليلة القدر تضاعف الأجر، فقد ورد في السنة النبوية أن قيام ليلة القدر يُغني عن قيام ألف شهر.

6. **التأمل والدعاء:**
- في ليلة القدر يُحث على التأمل في آيات الله وفي نعمه، وكذلك على كثرة الدعاء والتضرع إلى الله بالخشوع والخضوع.

الختام:
ليلة القدر هي ليلة عظيمة في الإسلام، تحمل في طياتها الفضل والبركة والرحمة. إن استغلال هذه الليلة العظيمة بالعبادة والتوبة يُعتبر فرصة لا تعوض لطلب الرحمة والمغفرة وتحقيق القرب من الله. لذا ينبغي على المسلمين الاستعداد لاستقبال هذه الليلة العظيمة بالعبادة والتضرع إلى الله، وطلب الرحمة والمغفرة منه.

أهمية ليلة القدر ليلة القدر فتح أبواب الرحمة والمغفرة ليلة القدر رمضان 1445 رمضان 1445 شهر رمضان المبارك

دين و دنيا