الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
دين و دنيا

عبدالهادى القصبى: الشعب المصرى صوفى بطبيعته وفطرته

الدكتور عبد الهادي القصبي
الدكتور عبد الهادي القصبي

قال الدكتور عبدالهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، إن الشعب المصري تأثر بأقطاب الصوفية وعلى رأسهم سيدنا الشاذلي، سيدنا البدوي، سيدنا ابن عطاء الله السكندري، وغيرهم لأنهم كانوا على علم.

وأضاف "القصبي"، خلال استضافته ببرنامج "مملكة الدراويش"، والمُذاع على فضائية الحياة، أن الشعب المصري بطبيعته وفطرته "صوفي"، ووجود "أل البيت" في مصر له أثر على نفوس وسلوكيات الشعب المصري.

ونوه أن التصوف الحقيقي يعكس طبيعة الدين الإسلامي، بعيدًا عن التطرف والتشدد، مشيرًا إلى أن الإحصائيات تؤكد وجود كم هائل من المصريين المحبين للمنهج الصوفي.

تفاصيل برنامج "مملكة الدراويش":

تستضيف الإعلامية قصواء الخلالي في البرنامج كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميًا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضًا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد، صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

مملكة الدراويش شيخ مشايخ الطرق الصوفية الطرق الصوفية الشعب المصري

دين و دنيا