الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
عالمي

من هو إمام صلاة التراويح في المسجدين الحرام والنبوي اليوم؟

صلاة التراويح
صلاة التراويح

يحرص المسلمون على تأدية صلاة التراويح والتهجد، في المسجد الحرام والمسجد النبوي، لذا فإنّ رئاسة الشؤون الدينية للحرمين بالمملكة العربية السعودية، تنشر بانتظام عبر منصة إكس تويتر سابقا» جدول الأئمة في المسجدين.

إمام صلاة التراويح في المسجد الحرام والنبوي اليوم

وفي اليوم الخامس عشر من شهر رمضان الكريم، يقدم الرأى العام» في السطور التالية، من هو إمام صلاة التراويح في المسجد الحرام والنبوي اليوم، بحسب ما نشرته رئاسة الشؤون الدينية للحرمين بالمملكة العربية السعودية.

إمام صلاة التراويح في المسجد النبوي

أعلنت رئاسة الحرمين، جدول أئمة صلاة التراويح اليوم الثلاثاء ليلة الخامس عشر من رمضان في المسجد النبوي، إذ يؤم المصلين في التسليمات الأولى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن طالب بن حيمد، بينما يؤم المسلمين في التسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر فضيلة الدكتور صلاح البدير.

إمام صلاة التراويح في المسجد الحرام

وبحسب جدول صلاة التراويح الذي شاركته رئاسة الحرمين عبر صفحتها الرسمية، فإنه يؤم صلاة التراويح في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك ليلة الثلاثاء بالمسجد الحرام، في التسليمات الأولى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الجهني، بينما التسليمات الثانية فضيلة الدكتور الوليد ين خالد الشمسان، وفي التسليمات الأخيرة مع الوتر للشيخ الدكتور بندر بليلة.

فضل صلاة التهجد في رمضان

ووفقا لما ذكرته دار الإفتاء المصرية، فإن صلاة التهجد لا تقل أهمية عن صلاة التراويح، وفي السطور التالية، نذكر فضلها:

- تعد صلاة التهجد راحة نفسية للمسلم وتُساعد على التخلص من الهموم.

- من أفضل الصلوات التي يتقرب بها العبد من ربه.

- تُعد صلاة التهجد وقتًا مناسبًا للدعاء والتضرع إلى الله تعالى، حيث ينزل الله سبحانه وتعالى إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل.

 

صلاة التراويح مواقيت الصلاة السعودية رمضان

عالمي