الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

واشنطن وطوكيو تبحثان التحديات الإقليمية والعالمية الملحة

جيك سوليفان
جيك سوليفان

بحثت الولايات المتحدة واليابان التحديات الإقليمية والعالمية الملحة، مع التأكيد على أهمية التعاون المستمر مع الشركاء ذوي التفكير المماثل.
جاء ذلك، حسبما نشره البيت الأبيض، في بيان، اليوم الأربعاء، خلال لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مع نظيره الياباني أكيبا تاكيو في البيت الأبيض؛ لمناقشة الزيارة الرسمية المقبلة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى الولايات المتحدة، خلال أبريل المقبل.
وناقش الجانبان الخطوات التالية لوضع اللمسات الأخيرة على النتائج الرئيسية لزيارة كيشيدا؛ لضمان نجاحها التاريخي.
وأكدا مجددا أهمية استمرار التعاون مع الشركاء ذوي التفكير المماثل للتحالف الأمريكي- الياباني، الذي يمثل حجر الزاوية للسلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

الولايات المتحدة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

عالمي