الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
عالمي

واشنطن وطوكيو تبحثان التحديات الإقليمية والعالمية الملحة

جيك سوليفان
جيك سوليفان

بحثت الولايات المتحدة واليابان التحديات الإقليمية والعالمية الملحة، مع التأكيد على أهمية التعاون المستمر مع الشركاء ذوي التفكير المماثل.
جاء ذلك، حسبما نشره البيت الأبيض، في بيان، اليوم الأربعاء، خلال لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مع نظيره الياباني أكيبا تاكيو في البيت الأبيض؛ لمناقشة الزيارة الرسمية المقبلة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى الولايات المتحدة، خلال أبريل المقبل.
وناقش الجانبان الخطوات التالية لوضع اللمسات الأخيرة على النتائج الرئيسية لزيارة كيشيدا؛ لضمان نجاحها التاريخي.
وأكدا مجددا أهمية استمرار التعاون مع الشركاء ذوي التفكير المماثل للتحالف الأمريكي- الياباني، الذي يمثل حجر الزاوية للسلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

الولايات المتحدة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان

عالمي