الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
عالمي

بن غفير يهاجم الرئيس الأمريكي ويتهمه بالسعي لفرض قيود على إسرائيل

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير

هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، سياسة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، واتهم بن غفير الرئيس الأمريكي بأنه يفضل 'نهج رشيدة طليب والسنوار'.

 

فرض قيود على إسرائيل

 

حيث قال إيتمار بن غفير في حديث لصحيفة 'New York Times' الأمريكية، الأربعاء، إن الرئيس جو بايدن 'يفضل نهج رشيدة طليب ويحيى السنوار على نهج نتنياهو وبن غفير'. على حد تعبيره.

كما أضاف الوزير الإسرائيلي أن 'بايدن كان مخطئاً للغاية من خلال سعيه للضغط على إسرائيل'، لافتاً إلى أنّ 'بايدن سعى لفرض قيود على إسرائيل والحديث عن حقوق الطرف الآخر بمن فيه من إرهابيين يريدون تدميرنا'.

إذ يتعرض بايدن لانتقادات واسعة داخل الائتلاف الحكومي بإسرائيل، بلغت ذروتها منذ يوم الإثنين، بعد إحجام واشنطن عن استخدام سلطة النقض (فيتو) ضد قرار بمجلس الأمن الدولي يدعو لوقف الحرب في غزة.

حيث سبق أن هاجم اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، الرئيس الأمريكي قائلاً إنه 'يفضل مصالحه السياسية الضيقة على انتصار إسرائيل'. وفق ما صرح به للقناة '13' العبرية الخاصة.

كما قال بن غفير: 'الولايات المتحدة صديقتنا، لكن بادين يفضل مصالحه السياسية الضيقة على انتصار دولة إسرائيل وسيكون الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب أفضل لنا'.

فيما أكد أن إلغاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال وفد تل أبيب إلى واشنطن رداً على القرار الأمريكي بمجلس الأمن كان 'خطوة صحيحة'، و'يجب أن نستمر في هذا الاتجاه'.

صوتت 14 دولة لصالح القرار الذي تبناه مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة خلال شهر رمضان، وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت. ورداً على ذلك أعلن نتنياهو إلغاء إرسال وفدهم إلى واشنطن احتجاجاً على عدم استخدامه 'الفيتو' ضد مشروع القرار.

كان من المقرر أن يغادر وفد يضم وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، إلى واشنطن في الأيام المقبلة لبحث خطط عملية عسكرية محتملة في رفح، وفق صحيفة 'هآرتس' العبرية.

الاحتلال الإسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن الجيش الاسرائيلي بن غفير فرض قيود على إسرائيل

عالمي