الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
المقاومة تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال شرق خانيونس وغرب مستعمرة شوميراخطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024أسعار الحديد اليوم السبت 27 أبريل 2024 .. سعر الأسمنت...عمرو دياب يشعل ليل المنامة.. الهضبة يتألق في أضخم حفلات...مراسل القاهرة الإخبارية: طلاب جامعة جورج واشنطن عازمون على التظاهر...كاف يرفض استئناف اتحاد العاصمة بشأن أزمته مع نهضة...الإفتاء توضح فوائد الصدقة للمسلم في الدنيا والآخرةوزير التعليم العالي يوجه الكليات بإعلان جداول الامتحانات قبل موعدها...حكم واجبية الحج للمسلمين القادرين ومسألة الحج للمتوفينتشكيل بايرن ميونيخ أمام ينتراخت فرانكفورت .. هاري كين في...فارس كرم يستعد لحفل ساحر في قبرص بهذا الموعدالتعليم العالي: إعلان جداول الامتحانات قبل موعد انعقادها بفترة كافية
دين و دنيا

الأنبا نيقولا: الكنيسة الروسية ترد على الوثيقة الكاثوليكية بشأن مباركة الأزواج المثليين

الكنيسة الروسية
الكنيسة الروسية

قال الأنبا نيقولا مطران طنطا للروم الأرثوذكس، إن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، نشرت وثيقة ردًا على وثيقة الكنيسة الكاثوليكية المثيرة للجدل، والتي تتحدث عن إمكانية مباركة الأزواج المثليين.

وتابع: وثيقة الكنيسة الروسية، "حول الموقف الأرثوذكسي من الممارسة الجديدة لمباركة "الأزواج في الأوضاع غير النظامية والأزواج المثليين" في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية،" تم تطويرها من قبل اللجنة الكتابية واللاهوتية السينودسية، برئاسة نيافة المطران هيلاريون. (الفييف) من بودابست.

الأفكار الواردة في إعلان "Fiducia Supplicans" انحرافًا كبيرًا عن التعاليم الأخلاقية المسيحية

وأوضح أنه وفقًا للوثيقة الجديدة، تمثل الأفكار الواردة في إعلان "Fiducia Supplicans" انحرافًا كبيرًا عن التعاليم الأخلاقية المسيحية وتتطلب تحليلًا لاهوتيًا، وبينما "تعلن الوثيقة الكاثوليكية الإخلاص للفهم المسيحي لسر الزواج وممارسة البركات، فإنها تفترض في الواقع خروجًا حادًا عن هذا الإخلاص.

"في سياق العمليات التي تجري في المجتمع المسيحي، يمكن اعتبار هذه الوثيقة بمثابة خطوة نحو الاعتراف الكامل من قبل الكنيسة الكاثوليكية الرومانية بـ "الزواج من نفس الجنس" كقاعدة، وهو ما حدث بالفعل في عدد من الدول" "الطوائف البروتستانتية"، تشير لجنة السينودس “إن جميع المؤمنين، بما في ذلك أولئك الذين لديهم تطلعات مثلية، يحتاجون إلى رعاية رعوية. ومع ذلك، يجب ألا تهدف هذه الرعاية الرعوية إلى إضفاء الشرعية على أسلوب حياة خاطئ، بل إلى شفاء روح المعاناة،” تنص وثيقة الكنيسة الروسية.

الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ترى أنه من واجبها الرد على مثل هذه الابتكارات الجذرية

وتخلص إلى:على الرغم من أن إعلان Fiducia Supplicans هو وثيقة داخلية للكنيسة الكاثوليكية، فإن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ترى أنه من واجبها الرد على مثل هذه الابتكارات الجذرية التي ترفض معايير الأخلاق المسيحية الموحى بها إلهيًا. الكنيسة، بالحب الأمومي والتنازل، التي تقبل كل خاطئ يطلب بركتها، لا يمكنها أن تبارك "الأزواج المثليين" بأي شكل من الأشكال، لأن هذا يعني موافقة الكنيسة الفعلية على اتحاد خاطئ بطبيعته.

الانبا نيقولا مطران طنطا للروم الأرثوذكس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الكنيسة الأرثوذكسية الكنيسة الروسية

دين و دنيا