الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
عالمي

اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا

الأونروا
الأونروا

أعلنت الخارجية اليابانية اعتزامها استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها، صباح اليوم الجمعة، إن بلادها ووكالة الأونروا تؤكدان استمرارهما في التنسيق النهائي للجهود اللازمة لاستئناف المساهمة اليابانية في تمويل الوكالة الأممية.
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت في بيان صادر عنها أمس الخميس، أن باريس ستخصص 30 مليون يورو لدعم وكالة الأونروا في 2024.

فرنسا تخصص دعم جديد لوكالة الأونروا

وقالت الخارجية الفرنسية في بيانها: "إنها ستقدم التمويل للأونروا مع ضمان الوفاء بالشروط الصحيحة، داعية إسرائيل إلى التراجع عن منع الأونروا من إيصال مساعدات لشمال غزة
وطالبت الوزارة الفرنسية في بيانها إسرائيل بضرورة فتح كل المعابر مع قطاع غزة دون تأخير أو شروط.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن قوات الاحتلال تمنع وصول قوافل المساعدات إلى شمال غزة.

منع وصول المساعدات لشمال غزة

ولفتت الأونروا خلال بيان: حاولنا إدخال قافلتين من المساعدات إلى شمال القطاع لكن قوات الاحتلال منعتها من الوصول واستطرد البيان: 150 شاحنة مساعدات تدخل يوميا إلى رفح جنوبي قطاع غزة والاحتلال يمنع وصول المساعدات للشمال.

وأشارت إلى أن متظاهرين "إسرائيليين" يغلقون الطريق أمام شاحنات المساعدات ويعرقلون دخولها يوميا إلى رفح.

سكان غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، لذلك لابد من التدخل السريع لوقف إطلاق النار فورًا.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، قائلًا: “المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا الأمر يتسبب في القضاء على أسر بأكملها”.

 

اليابان وكالة الأونروا تمويل وكالة الأونروا فرنسا شمال غزة غزة إسرائيل

عالمي