الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مواصفات جبارة.. فيفو تبهر جمهورها بقدرات Vivo X100 Ultraمحلل سياسي يكشف تأثير ثورة الجامعات انتصارا لغزة على مستقبل...الخطيب يهنئ لاعبي الطائرة رجال بعد تحقيق كأس مصر على...وفد حماس يسلم مصر رد الحركة على مقترح وقف إطلاق...حالة الطقس اليوم الإثنين 29_4_2024 في مصرالمهندس خالد عباس يكشف عدد سكان العاصمة الإداريةالأهلي يهزم الزمالك ويتوج بطلا لكأس مصر رجال للكرة الطائرةبعد المشادة مع كلوب، ليفربول يفتح باب العروض لبيع محمد...بعد صورة الاحتفال المسيئة، الزمالك يعلن عدم توقيع عقوبات على...مصرع شخصين في الولايات المتحدة بسبب أعاصير تورنادو وقرار عاجل...علي ماهر يكافئ لاعبي المصري بعد الفوز على الداخلية بالدوريتفاصيل إنشاء أول مركز للبيانات والحوسبة السحابية في مصر وشمال...
عالمي

اليابان تعلن استئناف تمويل وكالة الأونروا

الأونروا
الأونروا

أعلنت الخارجية اليابانية اعتزامها استئناف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها، صباح اليوم الجمعة، إن بلادها ووكالة الأونروا تؤكدان استمرارهما في التنسيق النهائي للجهود اللازمة لاستئناف المساهمة اليابانية في تمويل الوكالة الأممية.
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت في بيان صادر عنها أمس الخميس، أن باريس ستخصص 30 مليون يورو لدعم وكالة الأونروا في 2024.

فرنسا تخصص دعم جديد لوكالة الأونروا

وقالت الخارجية الفرنسية في بيانها: "إنها ستقدم التمويل للأونروا مع ضمان الوفاء بالشروط الصحيحة، داعية إسرائيل إلى التراجع عن منع الأونروا من إيصال مساعدات لشمال غزة
وطالبت الوزارة الفرنسية في بيانها إسرائيل بضرورة فتح كل المعابر مع قطاع غزة دون تأخير أو شروط.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن قوات الاحتلال تمنع وصول قوافل المساعدات إلى شمال غزة.

منع وصول المساعدات لشمال غزة

ولفتت الأونروا خلال بيان: حاولنا إدخال قافلتين من المساعدات إلى شمال القطاع لكن قوات الاحتلال منعتها من الوصول واستطرد البيان: 150 شاحنة مساعدات تدخل يوميا إلى رفح جنوبي قطاع غزة والاحتلال يمنع وصول المساعدات للشمال.

وأشارت إلى أن متظاهرين "إسرائيليين" يغلقون الطريق أمام شاحنات المساعدات ويعرقلون دخولها يوميا إلى رفح.

سكان غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، لذلك لابد من التدخل السريع لوقف إطلاق النار فورًا.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، قائلًا: “المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا الأمر يتسبب في القضاء على أسر بأكملها”.

 

اليابان وكالة الأونروا تمويل وكالة الأونروا فرنسا شمال غزة غزة إسرائيل

عالمي