الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل.. قوات الاحتلال الإسرائيلى تقتحم يعبد الفلسطينيةالكاتب البرازيلي إنريكي شنايدر: «ريو دى جانيرو» تشبه القاهرة.. نفس...خليها تعفن تمتد من الأسماك إلى اللحوم.. المقاطهة سلاح الشعب...شريف حازم..الأهلي عليه التركيز في مباراة الترجيدوري أبطال إفريقيا| الأهلي يحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا3 وظائف شاغرة.. القومي للمرأة يعلن عن فرص عمل جديدةإبراهيم سعيد: إمام عاشور صنع الفارق مع الأهلي أمام مازيمبي«حزب الله» يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على...«القاهرة الإخبارية»: غارتان إسرائيليتان على شبعا وكفرشوبا جنوبي لبنانيسرا اللوزي تكشف سبب بكائها في آخر حلقة بمسلسل صلة...جوزيه جوميز يستقر على بديل شيكابالا في مباراة الزمالك ودريمز...غضب من البيت الأبيض بسبب تأجيل زيارة أردوغان: مفيش لقاءات...
عالمي

توافد المعتمرين على الحرم المكي لأداء صلاة الجمعة الثالثة من رمضان (بث مباشر)

الحرم المكي
الحرم المكي

أظهرت مقاطع مصورة توافد زوار بيت الله الحرام إلى الحرم المكي لتأدية صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك 1445 هـ.

تأدية عمرة رمضان

ويحرص المسلمين في كل بقاع الأرض على تأدية عمرة رمضان، لما فيها من أجر كبير وثواب عظيم عند الله، وفيما يتعلق بفضل العمرة في رمضان، ورد سؤالا إلى دار الإفتاء يقول: «ما هو فضل العمرة في رمضان؟»، وأجابت دار الإفتاء على السؤال في فتوى رقم 2667، قائلة، إنه ثبت في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «عُمْرَةٌ فِي رَمَضَانَ تَقْضِي حَجَّة مَعي» متفق عليه.

فضائل عمرة رمضان

وأوضحت دار الإفتاء أن هذا الحديث دليلٌ على فضل العمرة في رمضان، وقال الشيخ ملا علي قاري في «مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح»: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «إِنَّ عُمْرَةً فِي رَمَضَانَ»؛ أَيْ كَائِنَةً «تَعْدِلُ حَجَّةً»؛ أَيْ تُعَادِلُ وَتُمَاثِلُ فِي الثَّوَابِ، وَبَعْضُ الرِّوَايَاتِ: «حَجَّةً مَعِي»، وَهُوَ مُبَالَغَةٌ فِي إِلْحَاقِ النَّاقِصِ بِالْكَامِلِ تَرْغِيبًا، وَفِيهِ دَلَالَةٌ عَلَى أَنَّ فَضِيلَةَ الْعِبَادَةِ تَزِيدُ بِفَضِيلَةِ الْوَقْتِ، فَيَشْمَلُ يَوْمَهُ وَلَيْلَهُ، أَوْ بِزِيَادَةِ الْمَشَقَّةِ فَيَخْتَصُّ بِنَهَارِهِ].

وأجرت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة العديد من التجهيزات في الحرم المكي وذلك للتيسير على المعتمرين والحجاج أداء المناسك بسهولة.

 

الحرم المكي

عالمي