الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مصرع قائد سيارة إثر تصادم سيارتين في بورسعيدموعد إجازة شم النسيم وإجازة وقفة عيد الأضحى 2024السيسي يستقبل رؤساء البرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان...أمريكا: إصابة 4 أشخاص وتدمير 120 منزلا جراء أعاصير تضرب...محافظ كفرالشيخ يوجه بالتصدي لمخالفات البناء.. ولا تهاون مع المتقاعسينتظاهرات في فرنسا وألمانيا تنديدًا بالحرب في غزة.. الطلاب يندوون...القاهرة الإخبارية: دخول 6 شاحنات وقود إلى غزة عبر معبر...باحثة: استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية تفاقم أزمة جيش الاحتلالجماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفط بريطانية وإسقاط طائرة أمريكيةمحافظ شمال سيناء يفتتح موسم الصيد في بحيرة البردويل بعد...محافظ المنوفية : تحرير 134 محضر تمويني وضبط 10 شيكارة...الزمالك بالزي التقليدي أمام دريمز الغاني في الكونفدرالية
عالمي

القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونس

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس- صباح اليوم الجمعة استهداف قوة إسرائيلية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام خلال بيان: "تمكن مجـــاهدونا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصنيات وإيقاعها بين قتيل وجريح في محيط مستشفى ناصر غرب مدينة خانيونس وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم".
وكانت قد أعلنت كتائب القسام في بيان صادر عنها أمس الخميس، تنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس.

خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة


وجاء في بيان كتائب القسام: "مجاهدونا استهدفوا دبابة ميركافا وجرافة بقذيفتي "الياسين 105″ و"تاندوم" في القرارة شمال خان يونس. وفجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة، وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى في القرارة".

وفي وقت سابق من أمس الخميس أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل الرقيب نسيم كحلون بالكتيبة 435 في لواء جفعاتي، خلال معارك مع الفصائل الفلسطينية في حي الأمل بخان يونس، وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان يوم الأربعاء الماضي، عن إصابة 22 عسكريًّا في معارك غزة.



اشتباكات المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي


وفي وقت سابق، أعلنت المقاومة العراقية، عن استهداف موقعين عسكريين إسرائيليين بالطيران المسير، مؤكدة تصعيد عملياتها ضد إسرائيل.

وقالت جماعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق " في بيان: "استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق يوم الأربعاء، موقع سبير العسكري التابع للاحتلال الصهيوني في أراضينا المحتلة، بالطيران المسيَّر".
وفي بيان سابق، قالت ذات الجماعة إن مقاتليها استهدفوا بالطيران المسيّر قاعدة عوبدا الجوية الإسرائيلية.

وشددت الجماعة في بيانيها على استمرار عملياتها ضد إسرائيل، ردًّا على "المجازر" التي ترتكبها الأخيرة بحق الفلسطينيين.

 

القسام حركة حماس خان يونس جنوب قطاع غزة دبابة ميركافا جيش الإحتلال الإسرائيلي

عالمي