الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
عالمي

مدير المركز الثقافي التركي: نسعى لتعريف الأتراك على الإرث التاريخي والثقافي لمصر

الرأي العام

أقام معهد يونس أمره "المركز الثقافي التركي" حفل إفطار رمضاني في إحدى الفنادق الفاخرة بالعاصمة المصرية القاهرة.

شارك في الإفطار مدير المعهد "أمين بويراز"، والسفير التركي "صالح موطلو شن"، وسفير جمهورية أذربيجان "د. الخان بوكولوف"، وسفير دولة باكستان "ساجد بلال"، والقائم بأعمال السفارة البولندية "ميكال تشابروس"، إلى جانب عدد من مسئولو وزارتي الآثار والثقافة المصرية، والعديد من رواد الفن الثقافة.

وفي كلمةٍ ألقاها، أكد مدير المعهد "أمين بويراز" أن الشغف الثقافي المتبادل بين الشعبين التركي والمصري سوف يؤسس آفاقًا جديدة لتعاون مثمر بين المؤسسات التركية والمصرية في الفترة القادمة.

وأعرب بويراز، عن عزمهم على تسريع وتيرة أنشطة المعهد لتشمل شتى المجالات، وقال "أؤمن أن مساعينا سوف تكون بمثابة حلقة وصل لتعرف الكثير من المواطنين الأتراك على الإرث التاريخي والثقافي لمصر، كما أن هذا سيسهم بالطبع في ازدهار السياحة بين البلدين".

وأضاف بويراز "نواصل دون توقف مساعينا من اجل زيادة التعاون المشترك في المجالات العلمية والتكنولوجية بين البلدين من خلال دفع أكبر عدد من الأطفال والشباب المصريين للمشاركة في معرض "تكنوفيست"؛ والذي يُعد أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم.

وأردف "سوف نسعى جاهدين لتطوير مشروعات ثقافية وتحقيق سبل تعاون مشترك في مجال السينما والمسلسلات التركية، وسوف نساهم أيضا في جمع رواد الفن والثقافة للبلدين في أعمال وفعاليات مشتركة.

من جانبه، أعرب السفير التركي "صالح موطلو شن"، خلال كلمته، عن سعادته بالحضور الكثيف في حفل الإفطار، مشيرًا أن العامل الثقافي كان ولا يزال هو الأبرز الأكثر تأثيرًا في العلاقات بين البلدين.

حضر حفل الإفطار كل من: سفير تركيا صالح موطلو شن، سفير باكستان ساجد بلال، وسفير أذربيجان ألخان بولوخوف، والقائم بأعمال سفارة بولندا ميهاو هابروص، والمستشار التعليمى لسفارة تركيا د. إبراهيم أصلان، ورئيس جالية أذربيجان فى مصر سيمور نصيروف، ورئيس القسم الإعلامى فى سفارة فلسطين ناجى الناجى، ومدير النشاط الثقافى بالمركز الثقافى الروسى شريف جاد، ورئيس المسرح القومي الاسبق الفنان احمد شاكر، والفنانة شيري عادل.

مصر القاهره المصري تركيه المركز الثقافي تركي سفارة سفير السفير التركي

عالمي