الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
سياحة

وجود آثارنا لديكم لا يعني أنها ملككم.. زاهي حواس يوجه رسالة مهمة للبريطانيين

زاهي حواس
زاهي حواس

عبر زاهي حواس، عالم الآثار والمصريات ووزير الدولة لشئون الآثار سابقًا، عن قلقه بشأن سلامة الآثار المصرية التي لا تزال موجودة في متاحف بريطانيا بعد سرقة أحدها العام الماضي واختفاء مئات القطع الأثرية.

وقال “حواس"، عبر تقرير عرضته فضائية “العربية”: ”بعد سرقة نحو ألفي قطعة أثرية من المتحف البريطاني خلال الشهور الماضية، هناك قلق على الآثار المصرية الموجودة هناك لأنها أصبحت في مكان غير آمن، ووجود آثارنا المصرية لديهم لا يعني أنها أصبحت ملكًا لهم".

وجود آثارنا المصرية لديهم لا يعني أنها أصبحت ملكًا لهم

وأعادت هذه الحادثة إلى الواجهة الحديث عن استرجاع الآثار المصرية بالخارج في ظل انهيار حجة الحفاظ عليها من التلف أو السرقة.

فيما قال مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة الآثار المصرية: “حادث سرقة المتحف البريطاني يعد فرصة جيدة لتجديد المطالبة باستراد الآثار المصرية المعروضة في المتحف، وعلى رأسها حجر رشيد”.

وتابع: “الغرب دائمًا كان يتعلل بأننا غير قادرين على حماية الآثار، لكن سرقة المتحف البريطاني، وما حدث من قبل في متحف اللوفر في فرنسا، ومتحف برلين بألمانيا، أسقط جميع هذه المبررات”.

زاهي حواس الاثار بريطانيا الاثار المصرية حجر رشيد

سياحة