الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أرخص سيارة جديدة من إم جي في مصر.. اعرف السعر...عاجل.. بايدن: أدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيلحزب الله يعلن استهداف مواقع نفح ويردن وكيلع الإسرائيلية في...نجم الزمالك السابق : متفائل بالانسجام الفني للاعبي الأبيض قبل...جدول ترتيب الدوري الألماني قبل مباريات اليوم الأحد 14- 4-...بايدن يلغي عطلته لمتابعة الهجوم الإيراني على إسرائيلسبب عدم إقامة مباراة القمة في السعودية.. فيديورسميًا، الوداد المغربي خارج دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبلعاجل.. رد فعل حسام حسن على أنباء خلافه مع صلاحوعده صادق، حزب الله اللبناني يمطر مقر الدفاع الجوي الإسرائيلي...عاجل.. سماع دوى انفجار شمال فلسطين المحتلةمجدي عبد الغنى: حسام حسن نفي خلافه مع محمد صلاح...
عالمي

اليونيفيل تفتح تحقيقا في هجوم استهدف قواتها بلبنان

قوات اليونيفيل
قوات اليونيفيل

أعلنت قوات اليونيفيل التابعة للأمم المتحدة، في بيان صادر عنها اليوم السبت، عن فتح تحقيق بسبب تعرض 4 أفراد من فريق الأمم المتحدة لانفجار قرب الرميش في لبنان.

هجوم على قوات اليونيفيل في لبنان

وقالت اليونيفيل:"لا نعرف الظروف المحيطة بالحادث قرب الرميش في جنوبي لبنان وعلينا أن ننتظر نتائج التحقيق في الحادث لأن هناك الكثير من التخمينات المحيطة به".

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت تقارير إعلامية، أن الغارة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على سيارة تقل مراقبين أمميين أسفرت عن إصابة 4 أفراد في قوات اليونيفيل بجروح.

ومن جانبها ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية في تقرير لها أن "مروحية تابعة لليونيفل قامت بنقل الجرحى بعد الغارة التي استهدفت آلية عسكرية تابعة للقوة الدولية في القطاع الأوسط".

اشتباكات حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية اشتباكات عنيفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو ما أثار مخاوف كبيرة لدى المجتمع الدولي من نشوب مواجهة شاملة بين الحزب وجيش الاحتلال.

وفي وقت سابق من اليوم أعلن حزب الله اللبناني، أن مقاتليه استهدفوا ثكنة راميم العسكرية الإسرائيلية في الجليل الأعلى بصاروخ بركان، وحققوا إصابة مباشرة. وقال حزب الله في بيان اليوم السبت: إنه سيواصل هجماته على إسرائيل دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

ومع استمرار الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، حذر وزير جيش الاحتلال ، يوأف جالانت، في مؤتمر صحفي، من أنه سيوسع عملياته ضد الحــزب ويزيد معدل الهجمات في الشمال.

وأضاف وزير جيش الاحتلال:" سنلاحق حـزب الله في بيروت ودمشق وأي مكان آخر".

وفي وقت سابق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، في تقرير لها، بأن جيش الاحتلال يستعد لإجراء مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة على الجبهة اللبنانية وشارك في التدريبات سلاح الجو ووحدات الاستخبارات الإسرائيلية.

جيش الاحتلال يستعد لحرب شاملة مع لبنان

وتمحور التدريب العسكري لجيش الاحتلال حول السيناريوهات المختلفة وخطط الجيش الإسرائيلي لشن حرب شاملة على لبنان وتابعت أن التدريبات العسكرية كانت بأمر من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي.

 

قوات اليونيفيل لبنان جيش الإحتلال الإسرائيلي حزب الله

عالمي