الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
فرست كورة

وزير الرياضة يزور أحمد رفعت، ويعلن تفعيل التوصيات لمنع تكرار الواقعة (صور)

وزير الشباب والرياضة مع أحمد رفعت
وزير الشباب والرياضة مع أحمد رفعت

زار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، اليوم السبت، بمستشفى وادي النيل للاطمئنان على حالته الصحية وذلك برفقة الدكتور حازم خميس مدير المستشفي.

وخلال الزيارة تبادل وزير الشباب والرياضة الحديث مع أحمد رفعت عن تطورات حالته الصحية وكذلك أية متطلبات تتعلق باستكمال رحلة العلاج بمستشفى وادى النيل.

وأبدى وزير الشباب والرياضة اطمئنانه بعد محادثته مع أحمد رفعت خاصة فى ضوء الرعاية الصحية المتكاملة التي تقدمها مستشفى وادى النيل وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لاستكمال علاجه اللاعب.

واطلع الوزير على تفاصيل تطورات الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت بعد استقرار حالته، والمرحلة الحالية التى يخضع لها اللاعب من ملاحظة وفحوصات وتحاليل لاستكمال مرحلة العلاج، وعناية من قِبل الأطقم الطبية بالمستشفى التى توفر كافة الخدمات والمستلزمات والأدوية للاعب.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص تمنياته للاعب أحمد رفعت بالشفاء العاجل، والخروج من هذه الأزمة الصحية فى أقرب وقت، والعودة مرة أخرى للملاعب بعد تمام الشفاء، مثنيًا على دور الأطقم الطبية الذين أشرفوا على الحالة الصحية للاعب منذ دخوله لإحدى المستشفيات بالإسكندرية ومتابعة حالته الصحية منذ اللحظة الأولى حتى استقرار حالته، ونقله إلى مستشفى بالقاهرة لاستكمال العلاج.

توصيات لمنع تكرار واقعة أحمد رفعت

ولفت الدكتور أشرف صبحى إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات عقب تعرض اللاعب احمد رفعت لاعب نادى فيوتشر لسقوط مفاجئ داخل الملعب وفقد الوعي، كان فى مقدمتها عقد اجتماع مع اللجنة الطبية العليا للرعاية الطبية للرياضيين بمقر الوزارة لمناقشة الآليات لتجنب الموت المفاجيء وامراض القلب وجميع العوامل التى تمثل خطورة على صحة الرياضيين.

وانتهى الاجتماع إلى توفير أجهزة طبية متطورة فى الملاعب المصرية فى جميع الألعاب، وتدريب الفرق الطبية على استخدامها بالاندية والمنتخبات القومية، وإدخال نظام التأمين المباشر داخل منظومة الرياضة المصرية، وعقد مؤتمر موسع خلال الفترة المقبلة يضم مجموعة كبيرة من خبراء المجال الطبي والرياضي من أجل توعية الرياضيين بالمخاطر الطبية والصحية التي قد يواجهها اللاعبين بالملاعب.

وزير الرياضة يشيد بالبنية الإنشائية في أفرع أندية سيتي كلوب

فيما أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالبينية الإنشائية الرياضية بأفرع أندية سيتي كلوب في مختلف المحافظات والتي تتيح خدماتها المتنوعة للأعضاء بغية نشر ثقافة الممارسة الرياضية، وتوفير كل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية لهم، مثنيا كذلك على الجهود المبذولة لمزيد من التطوير على مستوى البنية الرياضية فى تلك الأندية ومنها على سبيل المثال إنشاء حمام سباحة أوليمبي بنادي سيتي كلوب بنها يُضاف إلى المنشآت الرياضية بالنادي.

ولفت الوزير إلى نجاح أندية سيتي كلوب فى جذب أعداد كبيرة من الأعضاء بمختلف المحافظات وأهدافها التي تتسق مع استراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية ونشرها بالمجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حمام السباحة الأوليمبي الجديد لنادي سيتي كلوب فرع بنها وسط حضور كل من الدكتور مصطفى عزام رئيس مجموعة أندية سيتي كلوب وأعضاء مجلس الإدارة وقيادات المجموعة.

وعقب ذلك أجرى وزير الشباب والرياضة ومحافظ القليوبية جولة تفقدية موسعة داخل النادى حيث استمعا إلى عرض عن خطة "شركة استادات للاستثمار" المالكة لمجموعة سيتي كلوب حول التوسع في افتتاح فروع جديدة وتطوير الفروع الحالية بكل المنشآت التي يتطلبها النشاط الرياضي لتنفيذ استراتيجية سيتي كلوب بتحويلها إلى قاعدة رياضية في جميع محافظات الجمهورية من خلال توسيع قاعدة الممارسة العامة للرياضة، وفى اطار بناء جيل بكرة ومبادرة ابنى بطل التي تتبناها سيتي كلوب.

شملت الجولة تفقد صالات الجيم للرجال والسيدات وصالات وملاعب الألعاب الرياضية المختلفة في حضور الأجهزة الفنية بالنادي.

من جانبه رحب محافظ القليوبية بوزير الشباب والرياضة معربا عن سعادته البالغة لافتتاح حمام السباحة الاولمبي بنادي سيتي كلوب بمدينة بنها حيث يعد ثاني حمام سباحة أوليمبي في محافظة القليوبية بعد حمام سباحة نادي العبور، ويأتي افتتاحه في إطار خطط وزارة الشباب والرياضة لتطوير المنشآت الرياضية في جميع أنحاء مصر.

وأعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح هذا الحمام، مؤكدا أهميته في تنمية الرياضة في محافظة القليوبية، خاصةً رياضة السباحة، مشيرًا إلى أن هذا الحمام سيُساهم في إتاحة الفرصة للكثير من الشباب لممارسة هذه الرياضة، واكتشاف المواهب الجديدة.

كما شهد الدكتور أشرف صبحي عرضًا قدمه ناشئو وناشئات أكاديمية سيتي كلوب للسباحة بمناسبة افتتاح الحمام الأوليمبى، استعرضوا خلاله المهارات الأساسية للعبة في جميع فروعها.

 

احمد رفعت الشباب والرياضة وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة أشرف صبحي واقعة أحمد رفعت

فرست كورة