الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
عالمي

وزير خارجية الأردن من القاهرة: المستقبل أسوأ فى غزة

وزير خارجية الأدن
وزير خارجية الأدن

قال وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدى إسرائيل تستخدم الجوع سلاحا فى غزة.

وأكد وزير الخارجية الأردنى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع سامح شكرى، وزير الخارجية وستيفان سيجورني، وزير خارجية فرنسا، اليوم فى مقر وزارة الخارجية بقصر التحرير فى القاهرة، نرد ان يكون هناك خطوات دولية حقيقية ليستمر الشعب الفلسطيني فى الحياة.

وطالب بدرورة وقف توريد السلاح إلى إسرائيل لان المستقبل سيكون اسؤ.

وقال إسرائيل تتحدى العالم ولابد من تحرك دولى حقيقى.

وشدد على ضرورة حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق السلام الشامل والعادل.

واضاف ان الموقف الفرنسى تطور واصبح يدعو لوقف اطلاق النار.

واستطرد إسرائيل لاتريد فقط قتل الفلسطينيين ولكنها تريد قتل الوكالة الوحيدة التى تساعد الفلسطينيين متمثل فى وكالة الأونروا لتجويع الفلسطينيين.

وعقد سامح شكرى وزير الخارجية لقاء ثلاثى مع وزراء خارجية فرنسا والأردن بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير اليوم.

جدير بالذكر أن سامح شكرى وزير الخارجية عقد جلسة مباحثات مغلقة مع نظيرة الفرنسي ستيفان سيجورني
بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير اليوم.


وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي أكس، إن مصر تثمن علاقات الصداقة الاستراتيجية مع فرنسا ونتطلع للارتقاء بها لآفاق أرحب.

وأوضح ان الوزيران أكدا حتمية تحقيق وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الانسانية في غزة.

 

سامح شكري الأردن فرنسا مصر وفرنسا

عالمي